سياسة

قرقاش:زيارة الشيخ محمد بن زايد لفرنسا وبريطانيا كانت ناجحة


أكد الدكتور أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، أن زيارتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، لفرنسا وبريطانيا كانتا ناجحتين بكل المقاييس

وقال الدكتور أنور قرقاش، في تغريدتين عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، اليوم الجمعة، إن المكانة الخاصة للإمارات تستند إلى نجاح إقليمي وشراكة سياسية موثوقة.

وأضاف، أن لقاءات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اتَّسمت بالأريحية والمصداقية ووضوح المواقف والرؤية الاستراتيجية، وهذا هو الرصيد السياسي المعتبر الذي يميز الدولة وقيادتها. 

وتابع، أن لقاءات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع الرئيس الفرنسي إيانويل ماكرون، ورئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون تناولت تطوير التعاون الثنائي والتشاور حول قضايا الساعة، واهتماماً قوياً لتوطيد الشراكة الاقتصادية والاستثمارية والعلمية.

وشدد الدكتور أنور قرقاش على أن نجاح الإمارات ومصداقيتها وتوجهاتها المستقبلية يعزز موقعها شريكاً وصديقاً جديراً بالثقة.

وزار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، خلال الأيام الأخيرة، فرنسا وبريطانيا، ضمن حلقة في سلسلة زيارات أسهمت في تعميق الشراكة مع البلدين. 

ففي فرنسا، أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون التزامهما بمكافحة الإرهاب.

وجدد ولي عهد أبوظبي والرئيس ماكرون التزامهما بتجاوز التحديات الإقليمية ومحاربة التطرف والإرهاب وتعزيز التعاون الأمني والدفاعي، كما بحثا القضايا الإقليمية والدولية.

وفي بريطانيا، بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا علاقات الصداقة والتعاون الاستراتيجي إضافة إلى عدد من القضايا والمستجدات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى