فضيحة فساد في اليمن: قيادي إخواني يتورط في اختلاس أموال عامة


نقلت صحيفة (الأمناء) عن مصادر خاصة معلومات تتحدث عن مساعٍ وتحركات حثيثة يقوم بها حمود المخلافي، القيادي في حزب (الإصلاح) “ذراع الإخوان في اليمن“. لنقل الأجهزة والمعدات الحديثة التابعة للمركز العربي لصناعة الأطراف بمدينة صلالة في سلطة عُمان إلى محافظة تعز اليمنية . 

وأوضحت المصادر أنّ الأجهزة والمعدات الطبية التي وفرتها جمعيات حكومية ألمانية عند الافتتاح عام  2020، والبالغة تكلفتها (3) ملايين دولار، كانت موجودة لدى المركز العربي للأطراف الصناعية في سلطنة عُمان، والذي تم إغلاقه وتوقيف تمويله قبل أكثر من عام. بعد الكشف عن مئات الأسماء الوهمية التي كان المخلافي يقوم برفعها ضمن أسماء الجرحى الذين يحتاجون للأطراف الصناعية .

 

وكشفت المصادر أنّ القيادي الإخواني يحاول منذ فترة إرسال تلك الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة، التي لا تتبعه بل تتبع جمعيات ألمانية. إلى تعز للقيام بافتتاح مصنع خاص به والاستثمار ببيع وصناعة الأطراف.

وناشدت المصادر الحكومة اليمنية ووزير الشؤون الاجتماعية. والعمل بالتحرك لإيقاف نقل تلك الأجهزة إلى تعز، والعمل لنقلها إلى العاصمة عدن.

 وكان فرع هيئة البحوث والإرشاد الزراعي في محافظة تعز قد اتهم القيادي حمود سعيد المخلافي خلال الآونة الاخيرة بنهب أرض زراعية تابعة للهيئة، بعد أن استقطع جزءاً كبيراً منها كمقبرة لقتلى الحرب في المحافظة.

Exit mobile version