علي النعيمي يصف العلاقات بين السعودية والإمارات على أنها تكامل وليس تحالف


قام الدكتور علي راشد النعيمي، وهو عضو المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، وصف العلاقات الاستراتيجية بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، على أنها تكامل وتطابق وليس تحالف فقط.

وخلال مداخلة هاتفية على فضائية الإخبارية السعودية يوم الثلاثاء، فقد أضاف النعيمي بأن التوافق الاستراتيجي بين البلدين قد أدى لتعامل مختلف مع أزمات المنطقة، واستطاع أن ينقذها من الفوضى الخلاقة. كما أوضح عضو المجلس الوطني الاتحادي، بأن هناك العديد من اللجان التي تعمل في مختلف المجالات على التنسيق والتكامل بين السعودية والإمارات.

وتعليقًا على العلاقات الثنائية بين السعودية والإمارات، فقد أشار علي النعيمي، إلى أهمية الحفاظ على إطار مجلس التعاون الخليجي، بالرغم من أي خلافات.

دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية تربطهما علاقات تاريخية متجذرة في التاريخ والجغرافيا، حيث عززتها روابط الدم والإرث والمصير المشترك.

وسيبدأ الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع السعودي يومه الأربعاء، زيارة رسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل بحث العلاقات وكذا أبرز المستجدات الإقليمية. وهي الزيارة الثانية خلال نحو عام؛ إذ زار الأمير محمد بن سلمان الإمارات في 22 نوفمبر من العام الماضي.

Exit mobile version