سياسة

طهران تشن هجوما كبيرا على قناة الجزيرة..التفاصيل


شنت صحف ايرانية موالية للمرشد الاعلى علي خامنئي هجوما على قناة “الجزيرة” القطرية، واتهمتها بإظهار النظام الإيراني في مظهر المتخلي عن “حلفائه” من الجماعات المسلحة في المنطقة.

وكتبت الصحيفة صحيفة “كيهان” في عددها الصادر امس: “قناة الجزيرة حاولت أن تصور إيران وكأنها غير مهتمة بالاعتداءات التي يتعرض لها حلفاؤها، وأنها تهتم فقط بحماية الداخل الإيراني”، وفق ما نقلت ايران انترناشونال.

وأضافت: قناة الجزيرة تظهر في تقاريرها أن إيران بهذا السلوك أعطت الولايات المتحدة الأمريكية الضوء الأخضر للهجوم على هذه الجماعات المنتشرة في المنطقة.

وزعمت الصحيفة أن “الجمهورية الإسلامية لا تتخلى عن حلفائها في محور المقاومة. وستدافع عن عزة المسلمين في فلسطين ولبنان والعراق وسوريا واليمن”.

وكان قد اطلق عدد من المسؤولين في ايران تصريحات. اعتبرت تخلي فعلي عن المقاومة في فلسطين وفي لبنان اليمن وفي سوريا والعراق. واستهداف تلك الجماعات على يد امريكا واسرائيل اكبر دليل على انه لا يمكن المراهنة على ايران.

هذا وكان قد انتقد عدد كبير من المسؤولين الإيرانيين، خاصة من حزب استقرار الثورة. موقف إيران الذي وصفوه بالضعيف. لعدم تقديم دعم قوي للفصائل الفلسطينية في الحرب مع إسرائيل عن طريق حزب الله اللبناني.

جدير بالذكر هنا أن حزب جبهة استقرار الثورة من أكثر الأحزاب السياسية تشدداً في إيران. وهو الداعم الرئيسي للمرشد الأعلى .ولحكومة الرئيس إبراهيم رئيسي الحالية.

وانتقد الكثير من الاصوليين الايرانيين موقف النظام معتبرين ان شعار فيلق القدس  “طريق القدس يمر عبر كربلاء” . لا يجب ان يتم ترديده بعد تخلي النظام عن المقاومة خاصة في فلسطين. وتخاذله وعدم دعمه لها.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى