سياسة

طالبان تكشف مفاجأة بشأن جثة الظواهري


ضحد ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم حركة حكومة طالبان الأفغانية، السبت، أن تكون الحركة قد عثرت على جثة زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري الذي قتلته الولايات المتحدة بطائرة مسيرة في كابول الأحد الماضي.

حيث كشف ذبيح الله مجاهد، في حديث مع موقع إذاعة “فردا” الإيراني المعارض الذي تموله الولايات المتحدة، حول مقتل الظواهري “هذا الموضوع قيد التحقيق، ولم نعثر على أي جثة بعد الإعلان عن مقتله“.

وتابع مجاهد أن “المتفجرات التي استخدمت في هذا الهجوم دمرت كل شيء بشكل كامل“.

وصرحت الولايات المتحدة يوم الأحد الماضي على لسان رئيسها جو بايدن إنها تمكنت من اغتيال الظواهري بطائرة مسيرة عندما تم استهداف منزله في كابول.

كما أدانت حركة طالبان هذا الهجوم من دون تأكيد مقتل الظواهري، وقالت “إنها لا تعلم بوجود الظواهري في أفغانستان”، معتبراً أن “العملية العسكرية لواشنطن في أفغانستان تعد انتهاكًا لاتفاق الدوحة عام 2021”.

ولم يصدر أي تعليق من الولايات المتحدة بشأن ما ذكره المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد بشأن عدم العثور على جثة للظواهري.

واتهمت واشنطن حكومة طالبان بالتعاون مع تنظيم القاعدة وإيواء قادة هذا التنظيم الإرهابي، وبعد مقتل أسامة بن لادن في باكستان عام 2011، أصبح الظواهري زعيم تنظيم القاعدة.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى