سياسة

سفير الأردن لدى الإمارات: إقامة إكسبو 2020 دبي فخر لكل العرب


أكد نصار الحباشنة سفير الأردن لدى الإمارات أن إقامة إكسبو 2020 دبي فخر لكل العرب.

وأشاد الحباشنة باستضافة الإمارات أحدث نسخة من إكسبو الدولي وما بذلته من جهود في تنظيم الحدث العالمي الاستثنائي.

وقال الحباشنة، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام”، خلال افتتاح جناح المملكة الأردنية الهاشمية في الحدث العالمي، إن إكسبو 2020 دبي أبهر العالم بالإمكانات الهائلة والقدرات والطاقات الضخمة التي تمتلكها الإمارات في شتى الجوانب.

وأشار إلى أن الأجنحة المشاركة في هذا الحدث التاريخي المهم تجسد على أرض الواقع قيم التواصل الفاعل والبناء بين مختلف شعوب العالم وهو نافذة حقيقية للتواصل الفكري وتنمية الروح الإبداعية والابتكارية لدى الشباب من مختلف دول العالم.

وأضاف أن هذا الكرنفال العالمي هو بالفعل فرصة لتبادل الأفكار والثقافات والآراء المختلفة وسط أجواء يسودها التسامح والمحبة والإخاء.

وأوضح الحباشنة أن الإمارات تتطلع من خلال هذا الحدث العالمي الضخم إلى غرس قيم التسامح بين مختلف الشعوب، مشيرا إلى أن الإمارات تضم ما يزيد على 200 جنسية من مختلف دول العالم.

ولفت إلى أن اختيار هذا العدد الكبير من الجنسيات للعيش والاستقرار في الإمارات يعكس اهتمام القيادة الرشيدة بإعلاء قيم التسامح والتعايش والأخوة الإنسانية منذ قيام الاتحاد.

كما أشاد بجهود فريق عمل إكسبو 2020 دبي والنجاح الذي حققه في تنظيم حفل الافتتاح التاريخي بصورة مبهرة، مؤكدا أن هذا التنظيم الناجح يعكس المكانة المرموقة التي وصلت إليها الإمارات وقدرتها على تنظيم مثل هذه الفعاليات العالمية الضخمة.

ونوه بأن الإمارات تسعى دائما إلى المركز الأول وهذا ليس بغريب على الإمارات رفعت شعار التحدي في مواجهة الصعوبات كافة.

وافتتحت المملكة الأردنية الهاشمية رسمياً جناحها في إكسبو 2020 دبي مساء الجمعة، وسط استعراض الأهازيج الأردنية.

وتم افتتاح، جناح الأردن، في معرض إكسبو 2020 دبي، وسط أجواء احتفالية من الفلكلور الشعبي وبحضور الجهات الإعلامية، وجمهور من الجالية الأردنية.

وشهد الحفل نصار الحباشنة، سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى الإمارات، وسط استعراض الأهازيج الأردنية، التي رحبت بزوار الجناح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى