سياسة

روسيا: النتائج الأولية للإنتخابات تؤكد فوز بوتن بولاية رابعة


أعلنت اللجنة الانتخابية المركزية في روسيا عن فوز الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، الأحد، بولاية رئاسية رابعة، بـ75 % من الأصوات، بعد فرز نصف بطاقات الاقتراع، في الانتخابات التي كانت نتائجها شبه محسومة.

وجاء في المركز الثاني بافيل غرودينين مرشح الحزب الشيوعي بـ13,4 % متقدما على القومي المتشدد فلاديمير جيرينوفسكي 6,3% والصحافية القريبة من المعارضة الليبرالية كزينيا سوبتشاك 1,4%.

وقال معارضون للرئيس المنتخب أن الكرملين أجبر ناخبين على الحضور إلى لجان الاقتراع في إطار مساعيه لضمان عدم تضرر فوز بوتن، بضعف الإقبال على الاقتراع.

وأكد إيفان غدانوف، مساعد الزعيم الروسي المعارض أليكسي نافالني، الذي منع من خوض الانتخابات، للصحفيين إن أنصار نافالني الذين يراقبون الانتخابات أشاروا إلى نقل أصحاب أعمال لموظفيهم بحافلات إلى مراكز الاقتراع، قائلا نصف ذلك بأنه انتخابات خدمة الحافلات المكوكية…بعض المؤسسات، بعض الحافلات، تنقل أعدادا كبيرة من الناس.

وكانت رئيسة اللجنة التي تنظم الانتخابات على مستوى البلاد، إيلا بامفيلوفا، أكدت من قبل إنه سيتم القضاء على أي تلاعب، مشيرة إلى أن الذين يزعمون بتزوير الانتخابات منحازون ضد روسيا.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى