سياسة

دراسة جديدة: مناديل الأطفال المبللة تسبب حساسية الطعام


ذكرت صحيفة تليجراف البريطانية، نقلا عن جامعة نورث ويسترن الأمريكية، أن العلماء طالبوا الآباء بتجنب استخدام مناديل الأطفال الرضع للحد من خطر إصابتهم بحساسية الغذاء من بعض الأطعمة مثل المكسرات، والبيض، وفول الصويا.

ويعتقد الباحثون أن هذا يرجع إلى وجود مادة في الصابون وجدت في مناديل الطفل المبللة، والمعروفة باسم كبريتات الصوديوم لوريل، التي تبقى على جلد الرضع وتعمل على تعطيل الطبقة الدهنية الواقية، وتلك المادة تعمل على تهيج الجلد والإصابة بالاضطراب الهرموني.

وتتكون الطبقة العليا من الجلد حسب العلماء، من أنواع من الدهون التي يمكن أن يحدث بها خلل في وظائفها بسبب الصابون والمواد الكيميائية التي تستخدم في هذه المكونات. وإذا كان الطفل يحمل بالفعل الجينات التي تسبب تغيرا في عملية امتصاص الجلد، فإن الاتصال بهذه المواد الكيميائية يمكن أن يزيد من خطر التعرض لمسببات الحساسية الغذائية.

وأضاف العلماء أن الأطفال الرضع قد لا يتناولون ما يسبب الحساسية من الغذاء، لكنهم يصابون بها من جلدهم، وأوصوا الآباء أو أي شخص يتعامل بشكل مباشر مع الطفل بأن يغسل يديه قبل الإمساك بجلد الأطفال لتقليل تعرضهم لمسببات الحساسية.

ويجب كذلك الحد من استخدام مناديل الرضع التي تترك الصابون على الجلد، وفي حالة استخدامها يجب شطف الصابون الزائد بالماء بعد استخدام المناديل المبللة.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى