صحة

خلطة الليمون بالماء.. فوائد صحية ووقاية من الأمراض


للأشخاص الذين يفضلون تناول الوصفات الطبيعية،تعد خلطة الليمون بالماء من الوصفات المهمة والمفضلة عبر سنوات، فهي تعزز الجهاز المناعي وتشفي أعراض الإنفلوانزا والسموم بالجسم.

ونشر موقع دايلي ميل البريطاني تصريحات جيتا سيد والخبيرة في مجال التغذية، حول كيفية تحضير مشروب الليمون والماء بالطريقة الصحيحة وما هي المواعيد الأنسب لتناوله للاستفادة من فوائده.

وقالت جيتا إنه لتحضير المشروب نحتاج لليمونة واحدة و4/1 كوب ماء بارد و3/1 ماء ساخن، ويتم عصر الليمون وإضافته إلى الماء لساخن ثم إضافة الماء البارد، ثم يضاف إليه بشر ليمون سبق غسله، الذي يحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم وعدد من الفيتامينات والألياف الطبيعية.

ويعمل تناول مشروب الليمون بالماء الدافئ والبارد قبل الذهاب للنوم على تنظيف الجسم من السموم طوال الليل، كما يعمل على إعادة التوازن إلى الجسم بمده بالفيتامينات والمعادن التي فقدها طوال اليوم.

ويعمل هذا المشروب على حفظ التوازن في هرمونات الجسم ومعالجة العضلات المتعبة والاسترخاء للحصول على قسط كبير من الراحة، ويساعد أيضا على تخفيض السعرات الحرارية وتعزيز الفيتامينات بالجسم، فالكوب الواحد يحتوي على أقل من 25 سعرا حراريا.

ومن ناحية أخرى، فإنه يعمل كذلك على دعم الجهاز المناعي، وتنقية الدم لاحتوائه على البوتاسيوم وهذه العملية تكون فوائدها كبيرة لمرضى القلب، والتخلص من السموم من خلال إدرار البول، كذلك يعمل على تنظيم حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم.

ومع انتظام عملية الهضم يستطيع الجسم امتصاص فوائد الطعام وهو ما يؤثر بشكل مباشر على نضارة البشرة.

كل هذه الفوائد تقودنا للفائدة الأخيرة وهي تعديل المزاج، حيث تشعر بعد كل هذه الفوائد بالانتعاش في جسمك بعد أن يتخلص من كل ما يزعجه يحتفظ بما يفيده فقط.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى