حكم قضائي بحق طبيبة سبّت نقابتها بمصر


أعلنت نقابة العلاج الطبيعي في مصر تغريم اختصاصية علاج طبيعي سابقة مبلغ 55 ألف جنيه بعد إدانتها بتهمة السب والقذف بحق النقابة.

وفي التفاصيل، كشفت النقابة تفاصيل الحكم القضائي الصادر بحق الاختصاصية السابقة. وكذلك الدعوى التي رفعها الدكتور سامي سعد، النقيب العام، ضد الاختصاصية المذكورة.

وأوضحت النقابة أنها أسقطت عضوية الاختصاصية. ما يمنعها قانونيًا من ممارسة المهنة سواء أكاديميًا أو مهنيًا، مؤكدة أن إجراءات قانونية إضافية ستتخذ بحق المتهمة لضمان عدم تكرار تصرفها.

وفي وقت سابق، أخطرت النقابة العامة للعلاج الطبيعي خريجي كليات العلاج الطبيعي بقرار وزارة الصحة والسكان والمجلس الصحي المصري بشأن التكليف وضوابط الحصول على ترخيص المهنة.

كما أصدرت الحكومة المصرية، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي. قرارًا بسحب الجنسية المصرية من المخرج وائل صديقي، على خلفية حصوله على جنسية أجنبية.

ونص القرار رقم 44 لسنة 2024 الصادر في المادة الأولى منه على إسقاط الجنسية المصرية عن وائل أسامة عثمان عباس الصديقي، من مواليد الإسكندرية بتاريخ 23/5/1978. وذلك لتجنسه بجنسية أجنبية من دون الحصول على إذن سابق.

تفاصيل إسقاط الجنسية المصرية عن وائل الصديقي 

 

وكانت نيابة العجوزة بمصر، أحالت في وقت سابق، الموديل التي ظهرت بكليب “سيب إيدي” رضا الفولي، ومخرج الكليب وائل الصديقي للمحاكمة العاجلة أمام الجنح. بتهمة التحريض على الفسق والفجور.

وكان وائل الصديقي هو مخرج كليب “سيب إيدي” الذي أثار حالة كبيرة من الجدل وقت عرضه عام 2015، لاحتوائه على مشاهد فاضحة، وكلمات وإيحاءات خادشة للحياء، ما اعتبره الكثيرون بمثابة كليب يسيء لسمعة مصر الفنية.

وقضت محكمة جنح العجوزة في مصر بحبس المتهمة “رضا الفولي” بطلة كليب “سيب إيدي” ووائل صديقي مخرج الكليب سنة مع الشغل.

في السياق، قال مصدر داخل نقابة المهن السينمائية. أن المخرج وائل الصديقي، الذي تم إسقاط الجنسية عنه، لتجنسه بجنسية أجنبية دون الحصول على إذن مسبق، ليس عضوًا في نقابة السينمائيين، حسب القاهرة 24.

وقال المصدر، إن المخرج وائل الصديقي، ليس تابعًا لنقابة المهن السينمائية. مؤكدا أن العديد من المخرجين أو صانعي المحتوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ليسوا تابعين لنقابة المهن السينمائية، معلقًا: منعرفش حاجة عنهم.

 

 

Exit mobile version