جوجل خرائط تضيف خدمة جديدة لمستخدمي الكراسي المتحركة

 


ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن شركة جوجل أضافت خدمة جديدة لتطبيق خرائطها الشهير، يتيح لمستخدمي الكراسي المتحركة التعرف على الطرق الأنسب للسير، والخدمة متوفرة حاليا بمدن نيويورك وماكسيكو سيتي وسيدني وطوكيو ولندن.

تعمل الخدمة الجديدة على إرشاد مستخدمي الكراسي المتحركة لإيجاد الطرق المناسبة لسيرهم بكراسيهم برسم خريطة للطرق الممهدة والأرصفة المزودة بمناطق مخصصة لمستخدمي الكراسي المتحركة.

وتسعى شركة جوجل للتعاون مع جميع الدول التي يمكن تطبيق الخدمة بها لتسهيل السير لمستخدمي الكراسي المتحركة بالشوارع المختلفة، حسبما ذكرت الصحيفة.

ويتم اختيار الخدمة بالدخول لقائمة روت أوبشن، ثم استبدال خدمة بست روت، بخدمة وييل تشير أكسيسابل، ومن ثم يظهر زر بعنوان أورانج لاين، بمعنى خط السير البرتقالي، وهو خط السير المناسب الذي يمكن لمستخدم الكرسي المتحرك اتباعه للوصول لوجهته بأمان، وميزته جوجل باللون البرتقالي.

ووقالت شركة جوجل في تصريح رسمي، إن تطبيق خرائط جوجل صنع لمساعدة الناس على استكشاف العالم، بتوفير الاتجاهات الصحيحة للأشخاص المستخدمين للسيارات والدراجات الهوائية والنارية والسائرين على أقدامهم.

وأضافت الشركة: ولكن في وسط المدن الكبرى يكون هناك تحدٍ كبير لأصحاب الإعاقة الحركية من مستخدمي الكراسي المتحركة، الذين يعانون من الأرصفة العالية والمباني ذات المداخل المتعددة الدرج، وهنا يأتي دور خدمة جوجل الجديدة لهم، لإرشادهم للمناطق المناسبة لسيرهم وسط المدينة.

ونوهت شركة جوجل إلى أنها مستمرة في تطوير الخدمة الجديدة بإضافة المزيد من المعلومات باستمرار عن الشوارع المختلفة بالمدن السابق ذكرها، نظرا لأن تحميل المعلومات عن جميع المناطق المناسبة لسير الكراسي المتحركة أمر يحتاج لعملية بحث مستمرة وتحديث دائم.

Exit mobile version