سياسة

تظاهرات ضد الحوثي في تعز في الذكرى الـ3 لاجتياح المدينة


خرج المئات من سكان مدينة تعز، جنوب غربي اليمن، في تظاهرة يوم الثلاثاء ضد مليشيا الحوثي الإيرانية في الذكرى الـ3 لاجتياحها المدينة، بحسب ما أفادت العين الإخبارية.

أنطلق المتظاهرون، من أمام مكتب التربية والتعليم في شارع جمال عبدالناصر، وصولا إلى مقر ديوان عام المحافظة، مطالبين الجيش اليمني والتحالف العربي، بسرعة تحرير ما تبقى من المحافظة.

وخرج المتظاهرون في المسيرة للتذكير باليوم الذي حاولت فيه المليشيا الحوثية اجتياح تعز، وتصدي شباب المدينة لهم بصدور عارية قبل حمل السلاح لتتكون المقاومة الشعبية، مشددين على ضرورة استمرارها حتى استكمال تحرير مدينتهم، معربين في الوقت ذاته عن شكرهم لدول التحالف العربي، على وقوفهم ضد المد الإيراني.

وتزامنت المسيرة مع مواجهات عنيفة دارت منذ صباح الثلاثاء، في بلدتي اليمن ـ قهبان بمديرية مقبنة، أسفرت عن مقتل 28 من مليشيا الحوثي وإصابة 23 آخرين لازالت جثثهم متناثرة في مناطق المواجهات، بحسب ما أفاد قائد جبهة مقبنة العقيد حميد الخليدي.

وذكر القائد العسكري، في تصريح نقلته وكالة  سبأ الرسمية، أن المليشيات حاولت الهجوم على مواقع الجيش الوطني في تلة الخزان و قهبان ولكنها سرعان ما تراجعت جراء الخسائر الكبيرة التي تكبدتها.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى