رياضة

بنزيما يحطم أسطورة هالاند بأيادٍ إنجليزية


حطم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الإسباني، أسطورة النرويغي إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، بأيادٍ إنجليزية.

وسجل بنزيما هدفا قاد به ريال مدريد للتقدم على تشيلسي الإنجليزي 1-0، على ملعب سانتياغو برنابيو، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وجاء الهدف في الدقيقة 22، عندما استغل المهاجم الفرنسي كرة ارتدت من الحارس الإسباني كيبا أريزابالاجا، بعد تسديدة من زميله البرازيلي فينيسيوس جونيور، ليودعها في الشباك الخالية.

كريم بنزيما رابع هدافي دوري أبطال أوروبا

وبات هذا الهدف هو رقم 90 الذي يسجله كريم بنزيما في دوري أبطال أوروبا على مر التاريخ، ليواصل احتلال المركز الرابع في هدافيه التاريخيين.

ويتأخر بنزيما بفارق هدف وحيد خلف البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة الإسباني وثالث هدافي دوري أبطال أوروبا برصيد 91 هدفا.

ويأتي البرتغالي كريستيانو رونالدو على رأس قائمة هدافي المسابقة برصيد 140 هدفا، يليه الأرجنتيني ليونيل ميسي برصيد 129 هدفا.

كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد

كريم بنزيما قاهر الإنجليز في دوري أبطال أوروبا

الغريب أن أهداف بنزيما الأخيرة في اقصائيات دوري أبطال أوروبا جاءت جميعها ضد أندية إنجليزية، وهي ليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي.

الهدف كان السادس الذي يسجله بنزيما في تشيلسي في دوري أبطال أوروبا، ليكون ثاني أكثر ضحاياه بالتساوي مع فريق إنجليزي آخر وهو مانشستر سيتي.

الغريب أيضا أن أكثر فريق سجل بنزيما في شباكه في دوري أبطال أوروبا إنجليزي أيضا، وهو ليفربول الذي سجل فيه 7 أهداف.

ومن بين 90 هدفا سجلها بنزيما في دوري أبطال أوروبا، سجل اللاعب الفرنسي 20 هدفا في الأندية الإنجليزية، حيث كان قد سجل هدفا أيضا ضد مانشستر يونايتد.

كريم بنزيما هداف 2023

وبهذا الهدف، صار بنزيما هو اللاعب الأكثر تسجيلا للأهداف في عام 2023 من بين اللاعبين الذين ينشطون في الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى برصيد 18 هدفا.

وتساوى اللاعب الفرنسي مع النرويغي إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، الذي سجل 18 هدفا أيضا في عام 2023.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى