صحة

بشرى لمرضى الصداع النصفي.. عقار جديد ينهي آلامكم

 


توصل باحثون إلى دواء جديد يسمى إيرينوماب Erenumab ، لعلاج الصداع النصفي أو ما يعرف بالشقيقة، مؤكدين أنه يعمل بشكل جيد بعد أن أثبتت بعض الأدوية الأخرى فشلها.

تشير نتائج أحدث الدراسات العلمية، التي طرحت في مؤتمر طبي أمريكي، إلى أن الدواء يمكن أن يساعد نحو ثلث المرضى المصابين بالصداع النصفي المستعصي. بحسب هيئة الإذاعة البريطانية، بي بي سي.

وساعدت حقن إيرينوماب على تخفيض متوسط عدد حالات الصداع النصفي الشهرية بأكثر من 50%، لما يقرب من ثلث الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي والذين شاركوا في الدراسة التي استمرت 12 أسبوعا.

العقار الجديد مصمم خصيصا للصداع النصفي، وهو عبارة عن جسم مضاد مصمم لمنع مُستقبل يُعتقد أنه مسؤول عن نقل إشارات الألم المرتبطة بالصداع النصفي.

وقال البروفيسور بيتر جوادسبي، أحد الباحثين الرئيسيين المشاركين في الدراسة، أستاذ علم أمراض الأعصاب في كينغز كوليدج في لندن: التحدي الذي يواجهنا الآن هو العمل على من سيستفيد أكثر من عقار الصداع النصفي في وقت مبكر.

وأوضح سايمون إيفانز، من منظمة ميجرين أكشنهناك حاجة ماسة إلى خيار يمكن أن يمنع الصداع النصفي، وأشار إلى أن الصداع النصفي في كثير من الأحيان لا يمكن اعتباره مجرد صداع، بل حالة مزمنة يمكن أن تدمر حياة الناس، على حد قوله.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى