اليمن والإمارات: تعزيز العلاقات المشتركة من أجل الأمن والاستقرار


تُواصل دولة الإمارات العربية المتحدة التزامها بدعم جهود إرساء الاستقرار والسلام في اليمن في ظل ما يشهده من تحديات وأزمات كبرى داخل المناطق اليمنية. وذلك حتى يستعيد اليمن عافيته ويعم السلام والازدهار في جميع ربوعه.

جهود إماراتية

في هذا الصدد، بحث عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني عيدروس الزبيدي. مع سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى اليمن محمد حمد الزعابي، العلاقات المشتركة الراسخة بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها، وإعادة الأمن والاستقرار لعموم اليمن. وتناول اللقاء المشروعات الإنسانية والتنموية في اليمن بدعم من الإمارات في قطاعات الطاقة والبنية التحتية والأجهزة الأمنية والقطاعات الحيوية الأخرى.

وأشاد عضو مجلس القيادة اليمني بالدعم اللامحدود الذي تقدمه الإمارات للحكومة ومجلس القيادة اليمني. ومواقفها الأخوية الثابتة إلى جانب الشعب اليمني في الماضي والحاضر. مؤكدًا أن تلك المواقف ستبقى حاضرة في وجدان شعبنا جيلًا بعد جيل. من جانبه، جدد السفير الإماراتي موقف حكومة بلاده الثابت في دعم اليمن ومساندتها للجهود التي يبذلها مجلس القيادة الرئاسي للتغلب على الأوضاع الإنسانية التي أفرزتها الحرب، والجهود المبذولة لتطبيع الحياة وإعادة الأمن والاستقرار.

دعم غير محدود

في هذا الصدد، قال عبدالحفيظ نهاري، المحلل السياسي اليمني إن دولة الإمارات تواصل الدعم المستمر لجميع الجهود الإقليمية والدولية التي تهدف إلى إنهاء الصراع .وتحقيق الاستقرار والتقدم في اليمن.

وأضاف أن النهج الإنساني والتنموي للإمارات ووقوفها إلى جانب الشعب اليمني الشقيق .وحرصها على إرساء أسس ودعائم التنمية والأمن والاستقرار .والسلام في اليمن لا يتوقف في أزماته التي يشهدها طوال تلك السنوات.

وأوضح أن دولة الإمارات من أوائل الدول التي سارعت لإغاثة اليمن. ومساعدته في محنته ودعم استقراره والحفاظ على وحدة أراضيه والوقوف إلى جانب الشعب اليمني .وتقديم أوجه الدعم المختلفة من أجل تحقيق آماله وطموحاته للبناء والتنمية .والاستقرار ضمن رؤية متكاملة تتحرك على مسارات متوازنة انسانية وتنموية واجتماعية وسياسية واقتصادية”.

 

Exit mobile version