اليمن…ضبط 200 طن من المواد المتفجرة مهربة إلى الحوثيين


قامت الحكومة اليمنية، يومه الجمعة، بضبط 200 طن مواد مهربة يتم استخدامها في صناعة المتفجرات وقد كانت في طريقها لمليشيا الحوثي الإرهابية.

وقال من جانبه العقيد الركن عبد الجبار الزحزوح قائد خفر السواحل في قطاع البحر الأحمر باليمن، في بيان: ضبطت قوات خفر السواحل مركباً بحرياً على متنه سماد اليوريا كانت تبحر باتجاه ميناء الحديدة (غرب) الذي لا يزال تحت سيطرة المليشيات التابعة لإيران.

وذكر أيضا الزحزوح بأن التحقيقات الأولية مع طاقم المركب يبلغ عددهم ثلاثة محتجزين مع المضبوطات لدى خفر السواحل، تؤكد على أن الشحنة قد كانت في طريقها للمليشيات، مشيرا إلى أن عملية ضبط الشحنة قد جاءت بعد مرور خمسة أيام من إحباط مخطط إرهابي واسع من قبل المليشيات الحوثية.

هذا وقد تحدث الزحزوح عن مدى إمكانيات خفر السواحل وانتشارها منذ إعادة تأهيلها العام الفائت، موضحا بأن خفر السواحل قد ضبطت في الأشهر الماضية عدة شحنات من المواد المهربة، وشدد على أنه لا مكان للفساد والتخريب وسيتم العمل على ضبط جميع المواد المهربة بشتى أنواعها أسلحة وأسمدة محرمة ومخدرات.

إن الحوثيون المدعومون من إيران يسيطرون على ميناء ومدينة الحديدة منذ انقلابهم على الشرعية عام 2014، كما تؤكد الحكومة اليمنية بأن الحوثيين يقومون باستخدام ميناء الحديدة في استقبال الأسلحة المهربة من إيران.

Exit mobile version