رياضة

الفيفا تهتم براحة المسلمين في مونديال روسيا 2018

 


يعمل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا ، على إصدار كتيّبات إرشادية خاصة بالمسلمين، من رياضيين ومشجعين، خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم، التي ستستضيفها روسيا هذا العام، تتضمن تفاصيل مختلفة تهمّ المسلمين؛ كمواعيد الصلاة، وأماكن المساجد، وعناوين المطاعم التي تقدم وجبات حلال.

وتشارك في مونديال روسيا 2018، سبع دول تقطنها أغلبية مسلمة، منها أربع دول عربية هي ؛ تونس، المغرب،  مصر و المملكة العربية السعودية، إضافة إلى إيران والسنغال ونيجيريا، ويتوقع أن يذهب حوالي 100 ألف مسلم إلى روسيا لمتابعة المونديال عن قرب.

وأكّدت الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم السنغالية المسلمة، فاطمة سامورا، أنّ إدارة الفيفا تسعى إلى توفير الراحة قدر الإمكان للمشجعين المسلمين خلال العرس العالمي.

وأوضحت سامورا أنّ سبع فرق تتكوّن من لاعبين أغلبهم من المسلمين في كأس العالم لهذا العام، وسيكون معظم المشجعين صائمين خلال رمضان، الذي ينتهي قبل المباراة الافتتاحية .

وتستضيف روسيا بطولة كأس العالم، من 14 يونيو إلى 15 يوليو المقبلين، وستنظم مباريات البطولة في 12 ملعباً، في 11 مدينة هي: موسكو، سانت بترسبورغ، كازان، نيغني نوفغورود، سارانسك، كالينينغراد، فولغوغراد، يكاترينبورغ، سمارة، سوتشي وروستوف.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى