سياسة

العراق : الحكم بالإعدام شنقا على شقيقة البغدادي

 


 

أصدرت محكمة الجنايات المركزية بالعراق حكما بالإعدام شنقاً على شقيقة الزعيم السابق لتنظيم القاعدة  في العراق، أبو عمر البغدادي، بعد إدانتها في قضايا تتعلق بالإرهاب.

وقال القاضي المتحدث الرسمي باسم مجلس القضاء الأعلى، عبد الستار بيرقدار، في بيان: إنّ محكمة الجنايات المركزية أصدرت حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت، بحقّ شقيقة زعيم تنظيم (القاعدة) الإرهابي، أبو عمر البغدادي، على خلفية قضايا تتعلق بالإرهاب.

وكانت المتهمة قد اعترفت بانتمائها إلى التنظيمات الإرهابية، ودعمها اللوجيستي لها، ومساعدتها في تنفيذ أعمالها الإجرامية، وأنّها كانت تقوم بتوزيع المبالغ المالية على أفراد التنظيم في الموصل.

وكان أبو عمر البغدادي زعيماً للقاعدة في العراق، وبعد اندماج التنظيم بجماعات أخرى، أصبح زعيماً لتنظيم داعش في العراق، والمسؤول عن عشرات الهجمات الانتحارية في هذا البلد.

قُتل أبو عمر البغدادي، في 19 نيسان (أبريل) 2010، خلال عملية مشتركة للقوات العراقية والأميريكية في منطقة صحراوية، وكانت أرملته قد اعتقلت أيضاً، وصدر عليها حكم بالسجن المؤبد.

ويصدر القضاء العراقي، منذ أشهر، أحكاماً بالإعدام على مئات العراقيين والأجانب، من رجال ونساء، متهمين بالارتباط بتنظيم داعش.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى