حوادث

العثور على جثة متدلية على عمود كهرباء في لبنان


فوجئ أهالي بلدة الجميلية بلبنان، فجر، بالعثور على جثة شخص متدلية على عمود كهرباء، كان يحاول سرقة أسلاك نحاسية.

وصعقت الكهرباء التي نادراً ما تصل إلى اللبنانيين اللص أثناء قيامه بقص الأسلاك، حتى لفظ آخر أنفاسه.

وقال مختار البلدة، داني داغر: “أثناء عودة أبناء البلدة من قطاف الزيتون فجر اليوم صدموا بجثة مجهولة الهوية متدلية على عمود الكهرباء، اتصلوا بي وأنا بدوري أبلغت القائم والقوى الأمنية التي حضرت عناصرها على الفور كما حضرت عناصر من الدفاع المدني وأنزلته عن العمود ونقلته بسيارة إسعاف الى مستشفى سبلين الحكومي، فيما فتحت القوى الأمنية تحقيقا بالحادث، لكشف هويته”.

من جانبها علّقت شركة كهرباء لبنان على الحادثة من خلال بيان جاء فيه: “تبيّن صباح يوم الاثنين الواقع فيه ١٨/ ١٠/ ٢٠٢١، وجود جثة مجهولة الهوية على محول للطاقة الكهربائية في بلدة الجميلية. على الأثر أبلغت مؤسسة كهرباء لبنان ذلك إلى المراجع المختصة التي تقوم بالتحقيقات اللازمة“.

وأسفت مؤسسة كهرباء لبنان لوقوع الحادث الأليم الذي أودى بحياة أحد الأشخاص وشاطرت أهل الفقيد الحزن والمرارة، كما كررت تحذيرها “للمواطنين وجميع الأشخاص من الدخول إلى محطات التحويل الرئيسية وأي من منشآت مؤسسة كهرباء لبنان ومن التعدي على أي من تجهيزاتها تجنباً لتعريض حياتهم للخطر، حيث إن المؤسسة كانت قد سبق لها أن حذّرت من خطورة هذه التصرفات، من خلال بيانات إعلامية عدة وكتب رسمية أصدرتها لا سيما في الآونة الأخيرة، حفاظاً على السلامة العامة وسلامة الاستثمار“.

ويعاني لبنان من أزمة كهرباء منذ سنوات، تفاقمت بعدما ضربت الأزمة الاقتصادية الحادة البلد، والأسبوع الماضي دخلت كل المناطق في العتمة بعد توقف أكبر محطتي كهرباء، دير عمار والزهراني، عن العمل بسبب نقص الوقود، ليعود التيار لساعات معدودة مع تفريغ حمولة فيول.

وأدت الأزمة الاقتصادية في لبنان إلى ظهور سرقة الأسلاك الكهربائية والديجنتيرات، مما تسبّب بانقطاع التيار الكهربائي بشكل أكبر عن المواطنين، وزاد معاناتهم وحاجتهم للكهرباء ومضاعفة فاتورة المولدات الخاصة التي يلجأون إليها كبديل عن كهرباء الدولة.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى