صحة

الصين تحقق نجاحا استراتيجيا كبيرا بخصوص تفشي كورونا


ذكر رئيس الحكومة الصينية لي كي تشيانغ اليوم الجمعة، خلال افتتاح المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني بأن بلاده تمكنت من تحقيق إنجازات استراتيجية كبيرة في ردها على انتشار فيروس كورونا الذي ظهر نهاية 2019 في ووهان.

وتابع المتحدث بأنه في الوقت الحالي، لم ينته الوباء بعد، وشدد على أن المهمة الهائلة التي لا يزال يتعين إنجازها تكمن في مواجهة العواقب الاقتصادية للفيروس، وقال لأعضاء البرلمان يجب أن نضاعف جهودنا لتقليل الخسائر، كما أكد بأن بلاده ستعمل مع الولايات المتحدة لتنفيذ المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري بين البلدين، أما الصين فقد سجلت 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

الصين ترحب بالتحقيق

وأعلنت الصين يوم الاثنين الماضي تأييدها لفتح تحقيق بخصوص فيروس كورونا الذي انتشر في أرجاء العالم انطلاقا من مدينة ووهان بؤرة الوباء، حيث جاء ذلك من الرئيس الصيني شي جين بينغ خلال كلمته في الحفل الافتتاحي للجلسة الـ73 لجمعية الصحة العالمية.

وذكر الرئيس الصيني في أول اجتماع افتراضي على الإطلاق للجمعية بأن بلاده تؤيد فتح تحقيق بعد السيطرة على كورونا، وأشار إلى دعم بلاده تقييما شاملا للاستجابة العالمية لهذا الوباء، مشددا على أن الصين لطالما كان لديها موقف منفتح وشفاف ومسؤول وشاركت المعلومات بشأن الفيروس في وقتها.

وتابع القول بأن أي لقاح تطوره بلاده ضد كورونا سيكون للمصلحة العالمية العامة عند بدء استخدامه، كما أعلن تقديم ملياري دولار كمساعدات لمكافحته على مدى عامين.

في حين وجهت من جهتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انتقادات حادة للصين بسبب ما تصفه بتضليل المجتمع الدولي بخصوص بدء تفشي فيروس كورونا، وذلك بالرغم من تأكيدات منظمة الصحة العالمية أن بكين أظهرت شفافية كبيرة في التعامل مع هذه القضية.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى