الجيش الليبي ينجح في إسقاط طائرتين تركيتين خلال 12 ساعة


أعلنت مصادر عسكرية ليبية يوم الثلاثاء، عن إسقاط طائرة مسيرة أخرى من نوع بيرقدار، عقب ساعات فقط من إسقاط طائرة تركية مسيرة (من دون طيار)، جنوب طرابلس، وذلك بعدما حاولت الإغارة على مواقع بمنطقة الكسارات غرب العاصمة.

وقد قال من جانبه أبوبكر أدويهش، المسؤول الإعلامي لقوة الاحتياط في الجيش الوطني الليبي: تمكنت وحداتنا من إسقاط طائرة مسيرة من نوع بيرقدار حاولت الإغارة على مواقعنا بمنطقة الكسارات بورشفانة، غرب طرابلس، وأوضح أيضا بأن وحدات الدفاع الجوي قد تمكنت من إسقاط الطائرة باستخدام مدفع م ط 14.5، وذلك قبل أن تتمكن من تحقيق الأهداف المرجوة من إقلاعها.

وقد أعلن الجيش الوطني الليبي قبل ساعات، إسقاط طائرة مسيرة تركية بعد استهدافها من قبل منصات الدفاع الجوي، لتزداد بذلك الحصيلة إلى طائرتين خلال 12 ساعة، وقد ذكر الجيش، في بيان، بأن المُسيّرة التركية قد أقلعت من قاعدة معيتيقة العسكرية، وتم إسقاطها جنوب العاصمة طرابلس.

وقد أكد من جهته اللواء فوزي المنصوري، قائد محور عين زارة التابع للجيش الليبي، يومه الاثنين، بأن قوات الجيش قد تمكنت خلال الأيام القليلة الماضية من السيطرة على عدة مناطق بالعاصمة طرابلس بعد دحر الميليشيات الإرهابية، وتابع المنصوري، بأن قوات الجيش قد تمكنت من بسط سيطرتها على منطقة مشروع الهضبة بالكامل، وحوالي نصف منطقة أبوسليم، جنوب طرابلس.

إن تركيا تقوم بتقديم  دعم عسكري كبير للميليشيات المتطرفة المرتبطة بحكومة فائز السراج، سواء من خلال إرسال مستشارين عسكريين أو جنود أو أسلحة، أو حتى مرتزقة من سوريا. وتعتبر الطائرات التركية المسيّرة، من بين أهم الأسلحة التي تستخدمها ميليشيات طرابلس في معاركها مع قوات الجيش الوطني.

Exit mobile version