الجيش الليبي يشن غارات مكثفة على مواقع للإرهابيين بمحيط سرت ومصراتة


نفذت مقاتلات السلاح الجوي بالجيش الليبي، مساء الخميس وفجر الجمعة، عدة ضربات مباشرة على تجمعات للإرهابيين بمنطقة سرت شمال وسط البلاد، وفق ما أكد المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة، في بيان، قائلا: إن الضربات أصابت تجمعات المليشيات الإرهابية في جبهة عمليات تحرير منطقة سرت شمال وسط ليبيا، دون إيضاح أي تفاصيل أخرى.

وفي نفس السياق، ذكر مصدر عسكري ليبي أن سلاح الجو نفذ عدة ضربات أخرى استهدفت تمركزات للجماعات الإرهابية من مجموعة شوري بنغازي، كانت تتمركز في كامبو النهر مقر سكن العاملين بالشركات الأجنبية، جنوب بوابة الـ14 جهة السدادة شرقي مدينة مصراتة على بعد حوالي 80 كيلومترا من مركز المدينة، وفق ما نقلت العين الإخبارية.

وأشار المصدر إلى أن عناصر المليشيات كانت تعد العدة لتنفيذ عملية إرهابية على منطقة الجفرة، وسط ليبيا.

واستهدفت الضربات الجوية كذلك تجمعات وتحركات مسلحي حكومة الوفاق في منطقتي السدادة والرشادة الواقعة على طريق النهر الصناعي بين منطقتي الشويرف وأبونجيم، وأسفرت عن تدمير 4 طائرات تركية مسيرة وحاويات ذخائر.

وأعلن مناصرون لمسلحي المليشيات مقتل 3 عناصر وإصابة 8 آخرين في إحدى الغارات الجوية التي استهدفت منطقة السدادة في الساعات الأولى ليوم الجمعة.

وكشف المصدر عن أن مجموعات إرهابية كثيرة بدأت تنسحب من المعارك في طرابلس، خاصة مجموعة المدعو عبد الغني الككلي، التي غادرت مواقعها من طريق المطار إلى ما بعد منطقة خزانات النفط وسط تقدم وحدات الجيش الليبي.

وحقق الجيش الليبي، الخميس، تقدما كبيرا على عدة محاور، كما نفذ عملية نوعية على محور طريق المطار أسفرت عن أسر وقتل العشرات من المليشيات الإرهابية، بينهم اثنان من القيادات.

Exit mobile version