الإمارات تساند فرنسا في تأمين أولمبياد باريس تحت شعار أمن وأمان (فيديو)


أجنحة تنشر الأمن والأمان من شبه الجزيرة العربية إلى غربي أوروبا، تحديدا فرنسا، هناك حيث حطت سواعدها رافعة راية التعاون والسلام.

هذه هي الإمارات العربية المتحدة، الدولة التي تشارك في تأمين أولمبياد باريس، الحدث الرياضي الضخم، بفريق دعم شرطي يساند الشرطة الفرنسية.

وقالت وزارة الداخلية الإماراتية، في بيان عبر منصة «إكس»: «باشر فريق الدعم الشرطي الإماراتي الموفد من وزارة الداخلية، مهامه في تأمين أولمبياد باريس».

وأضاف البيان الصادر، اليوم الجمعة، أن ما تقدم يأتي «في إطار تعاون دولي مشترك مع قوات الشرطة في جمهورية فرنسا الصديقة».

ويهدف ذلك إلى «ضمان حماية الملاعب والمنشآت الرياضية والطرق المؤدية إليها، وتأمين مختلف مواقع تجمع الفرق والجماهير الغفيرة المترقبة لهذا الحدث العالمي الكبير الذي يجمع تحت مظلته شعوب العالم».

وبحسب البيان نفسه، فإنه فور وصول فريق الدعم الإماراتي بدأت فرق وحدات الكلاب البوليسية في تفقد المناطق التي تقع ضمن نطاق مهام الفريق، الذي خضع مسبقاً لتدريبات مكثفة ودراسة دقيقة لهذه المناطق قبل مباشرة مهامه بكفاءة واحترافية عالية.

كذلك، شرعت الوحدات المتخصصة من فريق الدعم الشرطي الإماراتي في تنفيذ دوريات راجلة في عدد من المناطق بالعاصمة الفرنسية باريس، ضمن الأدوار الموكلة إليهم، في مهمة عمق التعاون الثنائي والعلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين الإمارات وفرنسا، وفق البيان.

وتستعد فرنسا، في وقت لاحق اليوم، لافتتاح دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس.

Exit mobile version