إتاوات جديدة من الإخوان في تعز… ضغوط مالية على المواطنين


فرضت قوات محور تعز اليمني الخاضعة لسيطرة الإخوان المسلمين جبايات جديدة على مادة الغاز المنزلي.

وأشارت الوثائق والمعلومات التي نشرتها صحيفة (الأمناء نت) إلى قيام نقاط تابعة للمحور وللعميد الإخواني أبو بكر الجبولي على الطريق الرابط بين طور الباحة وهيجة العبد. خلال اليومين الماضيين، باحتجاز عشرات الشاحنات التي تحمل مادة الغاز المنزلي لفرض جبايات جديدة عليها.

وقالت مصادر: إنّ نقاط المحور العسكري والجبولي طلبوا من سائقي الشاحنات دفع مبلغ (500) ريال عن كل أسطوانة غاز، في حين طلبوا من سائقي مقطورات الغاز دفع مبلغ (200) ألف ريال، وهو ما رفضه السائقون.

وأوضحت المصادر أنّ قوات الإخوان تبرر فرض هذه الجبايات بأنّها لصالح “الجرحى”. وفي حالة تمكنها من تحصيلها فسوف تتجاوز المبالغ  أكثر من (300) مليون ريال شهرياً.

الحادثة دفعت المدير العام التنفيذي لمؤسسة الغاز محسن وهيط. لمخاطبة محافظ تعز نبيل شمسان للتحذير من خطورة ما قامت بها قوات المحور الإخوانية. وأنّ ذلك سيؤدي إلى عدم استقرار الوضع التمويني بتعز.

وبحسب الرسالة أكد وهيط أنّ فرض أيّ مبالغ مالية .وتحصيلها على مادة الغاز يتسبب في رفع قيمة أسطوانة الغاز على المواطنين، ممّا يزيد من معاناتهم في ظل الظروف الحالية للبلاد. مطالباً المحافظ بالتوجيه إلى كل النقاط العسكرية والأمنية في محافظة تعز بالتوقف عن تحصيل أيّ مبالغ مالية على مقطورات الغاز أو سيارات وشاحنات نقل الإسطوانات. وتحت أيّ مسمّى، والسماح بمرور شاحنات نقل الغاز، كون ذلك يخالف القوانين، ويؤدي إلى زيادة معاناة المواطن في ظل الظروف الحالية للبلاد.

محاولة قوات محور تعز العسكري فرض جبايات جديدة على مادة الغاز المنزلي. تتزامن مع عودتها إلى السطو على ضريبة القات أخيراً، فقد كشفت وثائق عن توجيه (3) من متعهدي تحصيل ضريبة القات في مداخل مدينة تعز. شكاوى منفردة إلى مكتب الضرائب بالمحافظة تفيد قيام قوات تابعة للمحور بمنعهم من تحصيل ضريبة القات وتحصيلها بدلاً عنهم.

وجرى منع متعهدي تحصيل الضريبة من قبل قوات تابعة للواء “22 ميكا”، التي ما تزال تحتجز أحدهم في سجونها. بالإضافة إلى قوات تابعة لما يُسمّى “لواء النصر”، وهو تشكيل إخواني مستحدث أخيراً.

Exit mobile version