سياسة

على خلفية حملة المقاطعة بالمغرب.. الوزير المسؤول عن مواجهة الأزمة يقدم الاستقالة


على خلفية حملةالمقاطعة المتواصلة منذ أبريل في المغرب، قدم لحسن الدوادي، وزير الشؤون العامة والحكامة استقالته لرئيس الحكومة.

وربط حزب العدالة والتنمية الذي يقود الائتلاف الحكومي، في بيان أصدره الأربعاء، استقالة الداودي بتداعيات ظهوره في وقفة احتجاجية،الثلاثاء، في الرباط من تنظيم عمال شركة سانترال دانون،التي يقاطعها المغاربة، للمطالبة بوقف الحملة ودعوة الحكومة للتدخل لحماية مناصب عملهم المهددة بسبب خسائر الشركة.

وجاء في البيان الذي صدر إثر اجتماع استثنائي دعا إليه رئيس الحكومة وأمين عام حزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني، إن مشاركة الداودي في هذه الوقفة الاحتجاجية تقدير مجانب للصواب وتصرف غير مناسب.

وكان الداودي قد ظهر في الوقفة الاحتجاجية إلى جانب عمال سنطرال دانونعندما كان في طريقه إلى اجتماع بمقر البرلمان، الشيء الذي أثار موجة من التعليقات الساخرة والمستهجنة على مواقع التواصل الاجتماعي.

والداودي هو المسؤول المباشر عن مواجهة أزمة المقاطعة بالنظر لصلاحيات وزارة الشؤون العامة والحكامة المتصلة بمراقبة الأسعار. وستصبح استقالته نافذة بعد أن يرفعها رئيس الحكومة إلى العاهل المغربي الملك محمد السادس.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى