سياسة

إيران تحاول التسلل لبغداد… التفاصيل


وشهد يوم أمس، مقتل أحد عناصر قوات حرس الحدود الإيرانية خلال مواجهات مع مجموعة مسلحة في محافظة كردستان المحاذية لإقليم كردستان العراق. ولكن في الحقيقة كانت تحاول القوات الأمنية التسلل لقلب إيران.

كما أوضحت وسائل إعلام إيرانية أن “المواجهات أسفرت عن مقتل عنصر إيراني واعتقال أعضاء الخلية المسلحة وضبط عدد كبير من الأسلحة”. دون الكشف عن عدد عناصر هذه الخلية.

والاثنين الماضي، قتل ضابطان من قوات حرس الحدود الإيراني خلال مواجهات بمحافظة كردستان غربي إيران. إذ إن اثنين من حرس الحدود برتبة ملازم ثانٍ قتلا خلال اشتباكات مع مسلحين حاولوا الدخول إلى البلاد عبر محافظة كردستان غرب إيران.

وفي 9 يوليو الجاري، قتل عدد من قوات الحرس الثوري خلال اشتباكات مع جماعة كردية معارضة في شمال غربي إيران.

وقبل 4 أيام، أحبطت قوات الأمن العراقية، الأحد الماضي، تنفيذ عملية إرهابية شمال العاصمة بغداد. بعدما قتلت رجلا كان يرتدي حزاما ناسفا، والتي يتبين من طريقة تنفيذها تورط إيران بها.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني التابعة لرئاسة الوزراء العراقية. أن قوات الأمن تمكنت من قتل إرهابي كان يرتدي حزامًا ناسفًا، في قضاء الطارمية شمال العاصمة بغداد.

وفي بيان قال لخلية الإعلام الأمني: إنه “بعملية نوعية استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة. تمكنت قوة مشتركة ضمن قيادة عمليات بغداد ومن خلال لواء المشاة 59 بالفرقة السادسة وفوج الحشد الشعبي، من قتل أحد الإرهابيين. الذي كان يرتدي حزاماً ناسفاً في منطقة البوحمد شهاب في قضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد”.

وتابعت خلية الإعلام الأمني: أن “عملية قتل الإرهابي جاءت بعد نصب كمين محكم له وتتبع لحركته فجر الأحد”.

مشددا على أن “القوات الأمنية مستمرة في ملاحقة الإرهابيين أينما كانوا للقصاص العادل منهم”.

وسبق تلك العملية، محاولة إيرانية إرهابية لإفساد عيد الأضحى المبارك. إذ كشفت عمليات بغداد، اليوم الخميس. عن إحباط قواتها محاولة لاستهداف العاصمة الاتحادية بغداد، بعملية “إرهابية” أثناء عيد الأضحى، والتي تبين خلالها أنها جاءت برعاية وتوجيه إيران.

وقال قائد عمليات بغداد، الفريق الركن أحمد سليم: “إن القوات الأمنية تمكنت من إحباط محاولة إرهابية لاستهداف العاصمة خلال عيد الأضحى المبارك”.

وتابع: “قطعاتنا نفذت في شمال وجنوب بغداد عمليات استباقية استمرت خلال العيد. للضغط على المجاميع الإرهابية التي تحاول تنفيذ عمليات إرهابية داخل بغداد أيام العيد”.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى