سياسة

انتهاكات جسيمة في رمضان… ميليشيات الحوثي الإرهابية تذبح الأئمة وتمنع صلاة التراويح


تستمر ميليشيات الحوثي في انتهاكاتها وجرائمها المشينة، لتصل إلى حد غير مقبول بسفك دماء الأمة ومنع الصلاة في بيوت الله، بما يخالف الشريعة الإسلامية.

وقد أقدمت ميليشيا الحوثي على ذبح إمام مسجد ومنع صلاة التراويح بالمساجد من أجل الاستماع لمحاضرة عبدالملك الحوثي، في جامع الإيمان بصنعاء حيث تم منع الصلاة، وتسبب ذلك الفيديو والصور في انتشار حالة ضخمة من الغضب بين أبناء اليمن.

عدة صور متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي أظهرت، ذبح ميليشيا الحوثي أمس الأول أحد أئمة مساجد العاصمة صنعاء. فضلا عن منعها صلاة التراويح بالمساجد من أجل الاستماع لمحاضرة عبدالملك الحوثي.

وأفادت وسائل إعلام يمنية أن ميليشيا الحوثي اقتحمت المسجد الكبير بالعاصمة صنعاء، بعد صلاة العشاء ومنعت إقامة صلاة التراويح. ووصل بها الأمر بعد ذلك لإجبار المصلين على المغادرة، لأجل تشغيل محاضرة لزعيم الميليشيات.

وأوضحت المواقع اليمنية أن الحوثيين يواصلون اقتحام المساجد، ومضايقة المصلين في مديريات. معين ونقم والمطار، موضحة أن الميليشيا اقتحمت نحو 8 مساجد، أبرزها مسجد الإيمان في حي نقم حيث اختطفت عددا من المصلين بمن فيهم الإمام. واعتدت عليهم، لتكون جريمة جديدة مروعة بسجل انتهاكات الحوثي الجسيمة.

وقد تكررت تلك الجريمة الإرهابية البشعة في أحد مساجد محافظة ذمار. حيث قامت بقتل ونحر إمام المسجد ويقال أحد المصلين داخل الجامع بسبب رفضه تعليمات الحوثيين بمنع صلاة التراويح، وتحداهم وأقام الصلاة فتم قتله ونحره أمام المئات من المصلين. في واقعة تخالف الشرائع السماوية، والقوانين الإنسانية، في تواصل لجرائمها وانتهاكاتها ضد اليمنيين في ظل صمت المجتمع الدولي حيال الجرائم الحوثية المتكررة والتي ترتقي لجرائم حرب يعاقب عليها القانون الدولي.

من جهتها، نددت الحكومة الشرعية بالحملات التي تشنها الميليشيا من منع إقامة صلاة التراويح، وتحويل المساجد إلى مقار لتعاطي القات والاستماع لمحاضرات زعيمهم.

وتواصل الميليشيا الإرهابية ارتكاب جرائم بشعة، دون أي مراعاة للهدنة المعلنة من التحالف العربي بعد إجراء سلسلة المشاورات اليمنية التي عقدت في الرياض، بل وتخترق حرمة شهر رمضان المبارك.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى