سياسة

مخططات ميليشيات الحوثي الإرهابية لإغتيال قادة الجنوب


بعد استهدافها اللواء الركن ثابت مثنى ناجي جواس، قائد محور العند قائد اللواء 131 مشاة. الذي قتل في “عملية إرهابية جبانة” نفذها عدد من العناصر الإرهابية بمدينة عدن، الجمعة الماضية تنفذ ميليشيات الحوثي مخططا أسود جديدا باغتيال قادة القوات الجنوبية بكل السبل، لتنفذ جريمة جديدة اليوم.

وفقا لمصادر محلية، مضيفة أن مسلحين مجهولين استهدفوا القائد الجنوبي بوابل من الرصاص الحي فور دخوله كمين مسلح في المديرية شمال عدن في مدخل المعسكر الذي يقوده ولقي كرم المشرقي. القيادي بقوات الحزام الأمني بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن، اليوم الثلاثاء، مصرعه إثر استهداف حوثي له.

ميليشيات الحوثي تغتال قادة الجنوب

وقبل مصرعه كان كرم المشرقي يتولى منصب قائد الحزام الأمني في القطاع الثامن بمنطقة الشيخ عثمان.

وتابعت المصادر: أن المشرقي لقي مصرعه إثر تعرضه لـ6 طلقات نارية في أنحاء متفرقة من جسده، وتم إسعافه إلى مستشفى أطباء بلا حدود ثم إلى مستشفى الوالي إلا أنه توفي على الفور.

كما انتشرت قوات الحزام الأمني القطاع الثامن بشكل كبير في عدد من الأحياء والشوارع في مديرية الشيخ عثمان بعدن.

وتعتبر تلك الوفاة هي الثانية من نوعها، خلال الأسبوع نفسه. إذ اغتالت ميليشيات الحوثي اللواء الركن جواس، بسبب دوره البارز في محاربة مشروع إيران والحوثي باليمن.

المتورط معهم به خلايا الإخوان, لذا تم الاتفاق مسبقا على إنهاء حياته لعرقلة تلك المساعي، حسب ما كشفته مصادر محلية.

وقد اتهم مدير شرطة عدن، اللواء مطهر ناجي، ميليشيات الحوثي بالوقوف وراء عملية اغتيال اللواء الركن ثابت جواس، مؤكدا أن: “ميليشيات الحوثي مستمرة في اغتيال الكوادر الجنوبية. ومحاولة إفراغ الوطن من كافة العقول السياسية والاقتصادية والعسكرية”.

كما نعى المجلس الانتقالي الجنوبي محافظة لحج شهيد الوطن الجنوبي اللواء الركن ثابت مثنى ناجي جواس قائد محور العند قائد اللواء 131 مشاة والذي اغتالته أيادي الشر والإرهاب من أعداء الوطن في حادث إرهابي جبان وغادر مساء يوم الأربعاء.

ودعا كل أبناء الجنوب للمشاركة الفاعلة في تشييع شهيد الوطن الجنوبي وفاء وعرفانا لما سطره الشهيد القائد اللواء جواس من أدوار بطولية في سبيل الوطن الجنوبي.

كما لاقت واقعة وفاته تفاعلا كبيرا بين مغردين جنوبين. إذ أكدوا أن ميليشيا الحوثي الإرهابية والإخوان لا تقويان على مواجهة الأبطال إلا بالغدر والخيانة والخسة. مشيرين إلى أن الإرهاب لا يستهدف إلا القيادات الجنوبية دون غيرها.

وأوضح رواد مواقع التواصل أن قوى صنعاء بأذرعها السياسية والعسكرية والإعلامية. تواصل محاولات التحريض بين الشعب والأمن الجنوبي، مطالبين بالقصاص للشهيد ومن سبقوه على طريق النضال.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى