سياسة

هيسبرس: المعارضة القطرية تشكك في تضامن الدوحة مع المغرب ضد إيران


أعرب ائتلاف المعارضة القطرية عن تشكيكه في مدى صدق تضامن النظام القطري مع المغرب، إثر اتخاذه قرار قطع علاقاته الدبلوماسية مع إيران، بسبب دعمها لجبهة البوليساريو، عبر ذراعها الشيعي، حزب الله اللبناني.

وفي سلسلة من التغريدات نشرهاعلى حسابه على موقع تويتر،وصف ائتلاف المعارضة القطرية، البيان الذي أصدرته وزارة الخارجية، والذي أعلنت فيه تضامنها العميق والكامل مع المغرب ضد إيران، بـالبيان المنافق.

وعلّل الائتلاف موقفه من تضامن قطر مع المغرب بكون قناة الجزيرة كانت لحظة صدور بيان التضامن تروّج لدفاع وزير خارجية إيران عن تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، أمير قطر، وتهديد المستشار العسكري للرئيس الإيراني للدول الخليجية التي على خلاف مع قطر.

وعقب قطع المغرب علاقاته الدبلوماسية مع إيران، بثّت قطر عبر وكالة أنبائها الرسمية، بيانا، أعلنت فيه عن تضامنها العميق والكامل مع المملكة المغربية الشقيقة في المحافظة على سلامة ووحدة أراضيها في وجه أية محاولات تستهدف تقويض هذه الوحدة أو تستهدف أمن المملكة المغربية الشقيقة وسلامة مواطنيها.

وجاء في البيان القطري: تشدد دولة قطر على أهمية احترام المبادئ التي تحكم العلاقات بين الدول؛ وفي مقدمتها احترام سيادة الدول، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، وحل الخلافات بالحوار ومن خلال الوسائل والطرق السلمية المتعارف عليها دولياً.

واتهمت المعارضة القطرية النظام القطري بالتحريض ضد المغرب، مشيرا إلى أن الفترة التي سبقت قطع العلاقات المغربية الإيرانية كانت قناة الجزيرة تقوم بأوسع عملية تحريض ضد أشقائنا المغاربة، وتحاول أن تستعيد شعارات إخوان ربيع الدم وتسقطها على الداخل المغربي.

وذهبت المعارضة القطرية أبعد من ذلك، باتهام النظام القطري باحتضان مجموعات من المعارضين المغاربة والهاربين من وجه عدالة الجهات القضائية المغربية، كما اتهمته بتجنيد الشباب المغاربة في دول أوروبية، وإلحاقهم بتنظيمات إرهابية، قبل إرسالهم إلى ليبيا.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى