سياسة

مصر.. الشرطة تصفي خلية إرهابية في منطقة الأميرية شرقي القاهرة


 قامت المؤسسات المصرية بإدانة الإرهاب بشتى أشكاله والذي أصبح يهدد الأمن والاستقرار في البلاد، عقب تصفية الشرطة لخلية إرهابية في منطقة الأميرية شرقي القاهرة.

وقد نعى من جهته مجلس الوزراء المصري، الضابط الشهيد المقدم محمد الحوفي، الذي استشهد أثناء المواجهات بين قوات الأمن، والخلية الإرهابية حيث أدت تلك المواجهات إلى مقتل جميع عناصرها.

وفي بيان له، تقدم المجلس بخالص العزاء لأسرة الشهيد ولرجال وزارة الداخلية، الذين يقدمون أرواحهم فداء للوطن، وأبنائه، ويؤكدون يوما بعد يوم، بأنهم درع حماية الأمن الداخلي، وبمثابة حائط صد في مواجهة دعاة القتل والإرهاب والدمار.

كما عبر المجلس عن خالص الدعاء بالشفاء العاجل، لزملاء الشهيد الذين أصيبوا في هذه الملحمة الفدائية، للقضاء على هذه الخلية الإرهابية، وجاء في ختام البيان: حمى الله مصر وشعبها من كل مكروه.

وقد أدان من جهته الدكتور شوقي علام، مفتي مصر، الإرهاب الذي يسعى لنشر الجهل والتطرف والعنف والدمار، ويبيح دماء الأبرياء، مشيدا ببطولات وتضحيات أبطال أجهزة الشرطة وبالضربات الناجحة والمتلاحقة في مواجهة الجماعات الإرهابية، منها تصفية وكر لإرهابيين بمنطقة الأميرية.

كما وجه علام في بيانه دعوة إلى ضرورة تكثيف توجيه الضربات الاستباقية الناجحة ضد الجماعات والتنظيمات الإرهابية لتقويض قدرتها على نشر العنف والتخريب، والعمل على نشر الأمن والاستقرار في مختلف ربوع مصرنا الغالية.

بينما نعى الأزهر الشريف الشهيد الحوفي، الذي استشهد مساء يوم أمس الثلاثاء، أثناء قيامه بواجبه في عملية مكافحة الإرهاب، حيث تقدم الأزهر الشريف وإمامه الأكبر الدكتور أحمد الطيب، بخالص العزاء لأسرة الشهيد، ووزارة الداخلية، داعيا المولى عز وجل أن يتغمد الشهيد بواسع رحمته، وأن يرزق أهله وذويه الصبر والسلوان، وأن يديم الأمن والأمان والسلامة والاستقرار على مصرنا الغالية وشعبها الأصيل.

وقد أعلنت وزارة الداخلية المصرية، مساء يوم الثلاثاء، تفاصيل رصد وتصفية خلية الأميرية الإرهابية، شرقي القاهرة، التي أدت إلى مقتل جميع عناصر الخلية، حيث قالت الداخلية في بيان بأن معلومات وردت لقطاع الأمن الوطني عن وجود خلية إرهابية يعتنق عناصرها المفاهيم التكفيرية تستغل عدة أماكن للإيواء بشرق وجنوب القاهرة، كنقطة انطلاق لتنفيذ عمليات إرهابية بالتزامن مع أعياد المسيحيين.

 

وأشارت إلى أنه قد تم رصد عناصر تلك الخلية والتعامل معها، ما أسفر عن مقتل 7 عناصر إرهابية عثر بحوزتهم على ٦ بنادق آلية و٤ أسلحة خرطوش وكمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة، في حين قد أدى تعامل قوات الأمن مع تلك العناصر إلى استشهاد المقدم محمد الحوفي بقطاع الأمن الوطني، وإصابة ضابط آخر وفردين من قوات الشرطة.

ولفتت أيضا الوزارة إلى أنه تم تحديد أحد مخازن الأسلحة والمتفجرات بمنطقة المطرية التي كانوا يعتزمون استخدامها في تنفيذ مخططهم الإرهابي، وباستهدافه عثر على ٤ بنادق آلية وكمية من الذخيرة، حيث تولت نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى