سياسة

الإمارات تؤكد دعمها الدائم للمبادرات الإنسانية


قام ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد، بتأكيد استعداد الإمارات الدائم لدعم جميع المبادرات الإنسانية، ومساعدة المتضررين في مناطق الأزمات والأوبئة.

وفي تغريدة للشيخ محمد بن زايد حيث قال : استقبلت مدير برنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي.. وناقشنا خلال اللقاء الجهود المشتركة في تقديم المساعدة للمتضررين في مناطق الأزمات والتوترات والأوبئة في مختلف أنحاء العالم، مضيفا: أكدت استعداد الإمارات الدائم لتقديم أشكال الدعم كافة للمبادرات الإنسانية.

وقد قامت الإمارات بإجلاء رعايا عدد من الدول من مقاطعة هوبي الصينية، التي تعتبر بؤرة انتشار فيروس كورونا المستجد، وكان ذلك بناء على طلب حكوماتهم، ونقلتهم إلى المدينة الإنسانية، والتي أنشأت في أقل من 48 ساعة في أبوظبي من أجل استقبالهم.

في حين أجلت طائرة مجهزة ومزودة بخدمات طبية متكاملة الرعايا، حيث شمل ذلك 215 شخصا من رعايا دول عربية وصديقة وشارك في عملية الاجلاء فريق الاستجابة الإنساني الذي تشكل من فريق من المتطوعين شمل الطيارين والمضيفين والفريق الطبي والإداري، التي كانت مشاركتهم لتعزيز وإبراز الدور الانساني والتطوعي.

هذا وقد جرى تجهيز المدينة الإنسانية في أبوظبي بجميع التجهيزات والمستلزمات الضرورية من أجل إجراء الفحوص الطبية اللازمة لرعاية الدول الذين تم إجلاؤهم، للتأكد من سلامتهم ووضعهم تحت الحجر الصحي لمدة لا تقل عن 14 يوما، إذ ستوفر لهم منظومة رعاية صحية متكاملة طوال فترة الحجر، وبما يتوافق مع معايير منظمة الصحة العالمية حتى يتم التأكد تمام من سلامتهم.

بينما نظمت وزارة الخارجية والتعاون الدولي وسفارة دولة الإمارات لدى جمهورية الصين الشعبية بالتنسيق مع سفارات الدول المعنية، عملية الإجلاء وذلك في إطار جهود الإمارات المستمرة لتعزيز التعاون مع الحكومة الصينية من أجل الحد من انتشار الفيروس.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى