سياسة

الجيش الليبي يبسط سيطرته التامة على منطقة العزيزية جنوبي طرابلس


قام الجيش الليبي، بالإعلان يوم الأحد، على سيطرته الكاملة على منطقة العزيزية جنوبي طرابلس، بعد مرور يومين من إسقاطه عدة طائرات مسيرة تستخدم من طرف الميليشيات التي تسيطر على العاصمة.

وبعد أن تمت السيطرة على المنطقة، فقد تمكن الجيش الليبي من العثور على منصة صواريخ غراد إذ كانت تستخدمها الميليشيات في قصف المدنيين والأحياء السكنية، وقد تم نشر مقطعا مصور لها.

وقد طالب من جهته مبعوث الأمم المتحدة غسان سلامة بالعودة إلى وقف إطلاق النار الذي تم الإتفاق عليه في الشهر الماضي، وتحاول أيضا الأمم المتحدة عقد محادثات سلام في جنيف.

كما نددت البعثة الدولية إلى ليبيا بالهجوم الذي حدث يوم الخميس الماضي، حيث قالت بأنه قد أدى إلى مقتل خمسة أفراد من عائلة واحدة في منطقة تخضع لسيطرة الجيش الوطني الليبي، وهذا الأخير قد قال بأن الهجوم تم بواسطة طائرة مسيرة.

إن حكومة طرابلس تتلقى الدعم من تركيا ومرتزقة متحالفين معها قد أتت بهم إلى سوريا. وكان الجيش الوطني قد بدأ هجوما على طرابلس خلال العام الماضي، وذاك في أحدث جولة من المعارك في ليبيا منذ سقوط معمر القذافي في 2011، وقد قال الجيش الوطني الليبي في وقت متأخر من يوم الجمعة، بأنه تم إسقاط ست طائرات مسيرة تركية على الأقل، وتم عرض صور للحطام الذي خلفه القصف.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى