سياسة

مئات الإيرانيين يتظاهرون أمام البيت الأبيض لدعم انتفاضة الشعب الإيراني


قام مئات الإيرانيين، بالتظاهر يومه السبت، أمام البيت الأبيض في العاصمة الأمريكية واشنطن، وذلك من أجل دعم انتفاضة الشعب في الداخل، والمطالبة بالإفراج عن المعتقلين.

وقد قال علي جعفر زادة نائب رئيس مكتب المقاومة الإيرانية في واشنطن، يومه السبت: نسعى لتحقيق العدالة لأولئك المعتقلين الذين احتجزتهم قوات الأمن التابعة للنظام الإيراني خلال الاحتجاجات المناهضة للحكومة.

وفي تصريحات للعين الإخبارية، فقد قال زادة، بأن المظاهرة سوف تشمل شهادات من ضحايا الفظائع في إيران، لاسيما أولئك الذين قُتل أحباؤهم على يد قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني والمصنف إرهابياً، والذي كان قد قُتل في غارة أمريكية في بداية يناير الماضي.

وأضاف أيضا زادة، أنه منذ نوفمبر الماضي، فقد قُتل أكثر من 1500 محتج على أيدي النظام الإيراني، بينما اعتقل أكثر من 12000، وأوضح بأن القضاء على قاسم سليماني يعد ضربة قاصمة لطهران ولحملتها الإقليمية لزعزعة الاستقرار، مشيرا إلى أن الإطاحة بهذا النظام تعتبر خطوة ضرورية للسلام والاستقرار في المنطقة

وبخصوص المظاهرات التي تحدث في الداخل الإيراني، فقد قال زادة بأن الضغط المتزايد على النظام سيحد من قدراته على قمع المعارضة وتمويل الوكلاء في الخارج، وسيشجع المحتجين على استمرار مظاهراتهم. 

وتطرق من جانبه ماجد صاد قبور وهو معارض إيراني، إلى وجود تحركات في الولايات المتحدة بالتواصل مع الإدارة الأمريكية لدعم المتظاهرين في الداخل، مضيفا في تصريح للعين الإخبارية بأن الإدارة الأمريكية تظهر تعاطفاً كبيراً مع حقوق الشعب الإيراني والإطاحة بنظام طهران.

كما أشار صاد قبور إلى أن هناك تأييد كبير للمتظاهرين الإيرانيين بين أعضاء الكونجرس؛ إذ قامت لجنة العلاقات الخارجية في الكونجرس بإدانة قمع الشرطة الإيرانية للمظاهرات.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى