سياسة

مليشيا الحوثي تستهدف مدينة مأرب بصاروخ باليستي


قامت مليشيا الحوثي الانقلابية، بالاستهداف في وقت متأخر من يوم الثلاثاء، مدينة مأرب بصاروخ باليستي، وذلك بعد مرور ساعات من إعلان الجيش اليمني إسقاط 3 طائرات مسيرة بدون طيار تابعة للمليشيا.

وحسب ما ذكر مصدر عسكري للعين الإخبارية، فإن انفجارا عنيفا قد هز مدينة مأرب، على إثر سقوط صاروخ باليستي في محيط مقر قوات الأمن المركزي، كما أشار المصدر نفسه بأن الانفجار قد تسبب بحالة خوف وهلع واسعة في أوساط المدنيين، بينما اتجهت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادثة، في حين لم تذكر أي معلومات على الفور بخصوص الضحايا.

وقد ارتكبت مليشيا الحوثي الانقلابية يوم السبت الماضي، مجزرة حيث قامت باستهداف مسجد تابع لمعسكر الاستقبال في مأرب ما أسفر عن مقتل 79 مجندا وإصابة 81. وقد أدت هذه المجزرة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي في محافظة مأرب، إلى معارك ضد الانقلابيين في عدد من الجبهات، في حين قد نددت واشنطن والاتحاد الأوروبي بالهجوم الصاروخي الذي أدى لسقوط ضحايا.

أما في محافظة البيضاء، فقد سقط عدد من عناصر مليشيا الحوثي من بينهم القيادي حبيب صالح القحطاني، وذلك خلال محاولتهم التسلل لمواقع القوات الحكومية في منطقة الوهبية التابعة لمديرية السوادية، وقد قتل عدد من العناصر الحوثية في معارك شبت يومه الاثنين، بمديرية ناطع والملاجم بالمحافظة نفسها، حسب ما ذكرت مصادر عسكرية.

وسهدت أيضا جبهة نهم شرق صنعاء، مقتل أكثر من 13 حوثياً من بينهم القيادي أبو ثابت الهاشمي في عملية استدراج للانقلابيين، قامت بتنفيذها قوات الجيش اليمني في منطقة حريب شرق العاصمة.

ووفق مصادر، فإن تعزيزات عسكرية قد وصلت من مأرب إلى جبهة نهم، وذلك وسط تصاعد المعارك التي تمكنت خلالها القوات الحكومية من تأمين سلاسل جبلية جديدة.

هذا وقد أكدت ألوية العمالقة والمقاومة الوطنية وجميع تشكيلات القوات المشتركة في الساحل الغربي بأن الجريمة الحوثية بحق الجنود تستدعى من جميع الأطراف اليمنية، تحمّل مسؤوليتهم والانتصار لدماء الشهداء.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى