سياسة

الجيش الليبي يعلن عن مقتل قيادي بمليشيا من مدينة مصراتة


قام الجيش الليبي بالإعلان عن مقتل قيادي مليشياوي من مدينة مصراتة وذلك في الاشتباكات مع الجيش الليبي بالعاصمة طرابلس، بمحور الخلة.

وقد ذكر المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة بأن الاشتباكات بين الجيش الليبي والمليشيات كانت عنيفة يومه السبت، في محاور خلة الفرجان وعين زاره، واليرموك، غير أن الجيش الليبي قد تمكن من ردع المليشيات وأجبرها على الانسحاب من مثل السدرة إلى داخل منطقة صلاح الدين.

كما كشف المركز أيضا عن مقتل القيادي في مليشيات مصراتة صدام عبد السلام اقشيرة من مواليد 1993 آمر سرية الكورنيت بمليشيا 301 سرانتيات، خلال مواجهات مع قوات الجيش الليبي في محور اليرموك، طرابلس.

ومن جانبها، فقد أفادت مصادر عسكرية ليبية بمقتل عنصر مليشياوي يطلق عليه أسامة فرج التكروني من مواليد 2003 مصراتة، وذلك نتيجة المواجهات ضد القوات المسلحة الليبية في محور عين زارة، طرابلس.

وكان قد قتل التكروني خلال الاشتباكات نتيجة تجنيده من قبل المليشيات للقتال في صفوفها، بالرغم من أنه لم يبلغ السن القانونية للالتحاق بالعسكرية وفقا للبروتوكول الاختياري لعام 2000، والمضاف لاتفاقية حقوق الطفل لعام 1989، حيث قُتل الطفل وهو دون الـ18 عاما.

وأضاف أيضا المصدر بأنه قد تم التعرف على قتيلين آخرين من المليشيات وهما رمضان أبو جازية المصراتي من مواليد 1996، ومحمود محمد سليمان الشهير بـمماتي مواليد 1999 ومن مدينة نالوت والتابع لمليشيا ثوار طرابلس.

وكانت المليشيات التابعة لحكومة الوفاق قد دفعت بعشرات من الأطفال لم يبلغوا بعد السن القانونية للتجنيد والعسكرية، إذ تم قتل الكثير منهم على تخوم العاصمة طرابلس.

وقد سبق وأن حذر الجيش الليبي من تجنيد مليشيات أبو عبيدة الزاوي شعبان هدية الأطفال من طلاب الصف الأول والثاني الإعدادي لتقاتل ضد الجيش في طرابلس بإغراءات مادية. وحذر أيضا من تجنيد 20 طفلا من منطقة الحرارات لم يصلوا سن الثامنة عشر للقتال مع المليشيات مقابل مبالغ مالية.

وكان الجيش الليبي قد أطلق في 4 أبريل عملية طوفان الكرامة وذلك لضرب أوكار الجريمة وتخليص العاصمة من الجماعات المتطرفة والمليشيات، وقد نتج عن هذه العملية سيطرة كبيرة على مساحات شاسعة من المنطقة الغربية، ومقتل وإصابة وأسر عدد من قادة الإرهاب.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى