سياسة

الجزائر.. قايد صالح يؤكد أن الجيش متمسك بالمسار الدستوري


أكد الفريق أحمد قايد صالح، رئيس أركان الجيش الجزائري، إن الجيش متمسك دائما بالمسار الدستوري، ويحرص على الاحترام الكامل والوافي لقوانين الجمهورية، مشددا أن قيادة الجيش ستتخذ إجراءات تمكّن المواطنين من ممارسة حقهم الانتخابي.

وقال قايد صالح إن التحضيرات للرئاسيات القادمة المقرر إجراؤها في 12 ديسمبر، قد انطلقت فعليا وميدانيا.

والثلاثاء، وخلال زيارته إلى الناحية العسكرية الثالثة ببشار، أكد رئيس أركان الجيش الجزائري في كلمة ألقاها أنه لا طموحات سياسية لقيادة الجيش الوطني الشعبي سوى خدمة الجزائر وشعبها، مضيفا: تأكدت مصداقية مواقفنا بعد تنصيب السلطة الوطنية المستقلة لتنظيم الانتخابات التي شرعت في التحضير الفعلي لهذا الاستحقاق.

وتابع: في الأشهر السبعة الأخيرة التي خرج فيها الشعب للتعبير عن مطالبه الشرعية بكل سلمية لم يجد من يقف إلى جانبه ويسانده ويحميه إلا المؤسسة العسكرية وقيادتها الوطنية التي حافظت على انسجام مؤسسات الدولة.

وستُجرى انتخابات الرئاسة في البلاد في 12 ديسمبر، وفق ما أعلن عبد القادر بن صالح، رئيس الجزائر المؤقت منتصف الشهر الحالي، رغم مطالب المحتجين بتأجيلها لما بعد استقالة عدد أكبر من المسؤولين.

وعينت السلطات السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات لتحل محل وزارة الداخلية التي كانت مسؤولة عن الانتخابات في الأعوام الماضية.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى