سياسة

مسؤول أمريكي يوجه رسالة تحذير رسمية للـ FBI بشأن تطبيق فيس آب


حذر مسؤولون أميركيون من تطبيق فيس آب الذي انتشر على نطاق واسع، والذي يتيح للمستخدم تغيير ملامح وجهه ليبدو متقدما في العمر أو أكثر شبابا.

ودعا العضو الديموقراطي في مجلس الشيوخ، تشاك شومر، إلى تحقيق رسمي بشأن الشركة الروسية  ثالثة، بما قد يشمل حكومات أجنبية.

وفي ذات السياق، وجهت اللجنة التي تراقب عمل الحزب الديموقراطي في الولايات المتحدة، تحذيرا إلى كل فرق حملات المرشحين إلى الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي لانتخابات 2020 الرئاسية ودعت جميع الأعضاء إلى إزالة التطبيق فورا من أجهزتهم، وفق صحيفة واشنطن بوست.

ويتيح تطبيق فيس آب الذي تطوره شركة وايرلس لاب الروسية والموجود منذ عام 2017، تحميل صورة المستخدم وتعديلها بالاستعانة بفلاتر، عبر إضافة ابتسامة مثلا أو التكبير في السن أو التصغير.

وحقق التطبيق شعبية كبيرة، خلال الأيام الأخيرة، مع انتشار واسع عبر الإنترنت لصور مشاهير وأشخاص مغمورين تظهرهم بتجاعيد وشعر أبيض. وأضحى فيس آب أكثر التطبيقات المجانية تحميلا عبر غوغل بلاي إذ استقطب أكثر من مئة مليون مستخدم.

وعلق رئيس الشركة الروسية، ياروسلاف غونتشاروف، في مقابلة مع واشنطن بوست على هذه المخاوف بشأن الخصوصية، مؤكدا أن وايرلس آب لا تستخدم الصور سوى من أجل التطبيق كما أن أغلب الصور تزال من خوادمها في الساعات الـ48 التالية للتحميل.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى