سياسة

السعودية تؤكد اتخاذها تدابير عاجلة لردع الهجوم الإرهابي لمليشيا الحوثي على مطار أبها الدولي


قامت المملكة العربية السعودية بالتأكيد بأنها ستتخذ وتحالف دعم الشرعية في اليمن تدابير عاجلة وفي الوقت المناسب لردع الهجوم الإرهابي لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران على صالة الوصول في مطار أبها الدولي بمحافظة عسير.

وقد جاء ذلك في رسالة بعث بها مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله بن يحيى المعلمي، مساء الخميس، إلى مجلس الأمن الدولي، بعد الهجوم الذي قامت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران بتنفيذه على صالة الوصول في مطار أبها الدولي.

وذكر: بناء على تعليمات من حكومة بلادي.. أكتب لكم لأبلغكم أنه في 12 يونيو 2019 ضرب صاروخ معاد أطلقته مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، صالة الوصول في مطار أبها الدولي في محافظة عسير في جنوب غرب المملكة العربية السعودية، حيث يعبر منها يوميا الآف الركاب المدنيين من جنسيات مختلفة.

كما أضاف بأن الهجوم أدى إلى إصابة 26 مسافرا مدنيا من جنسيات مختلفة بجروح جراء هذا الصاروخ، بينهم 3 نساء من الجنسية اليمنية والهندية والسعودية، إضافة لطفلين سعوديين، وأعلنت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران عبر وسائل إعلامها مسؤوليتها الكاملة عن هذا الهجوم الإرهابي، مدعية أنها استخدمت صاروخا من نوع كروز في الهجوم.

وذكر أيضا السفير المعلمي تعمل السلطات في السعودية على تحديد نوع القذيفة المستخدمة في هذا الهجوم الإرهابي، والذي يؤكد امتلاك هذه المليشيا الإرهابية أسلحة جديدة ومتطورة، واستمرار دعم وممارسة النظام الإيراني للإرهاب العابر للحدود، واستمرار انتهاكه قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، بما في ذلك القرارات 2140، 2216، 2231، 2451، 2452.

وتابع قائلاً: ستتخذ المملكة وتحالف دعم الشرعية في اليمن إجراءات عاجلة وفي الوقت المناسب لردع مثل هذه الهجمات الإرهابية التي لا يمكن السكوت عنها، وضمان حماية المدنيين والمنشآت المدنية، بالإضافة إلى أنه سيتم محاسبة المسؤول عن تخطيط وتنفيذ هذا الهجوم الإرهابي وفقا للقانون الإنساني الدولي وقواعده العرفية.

وفي ختام الرسالة دعا المعلمي مجلس الأمن إلى تعميم هذه الرسالة كوثيقة رسمية من وثائق المجلس، وأكد بأن نسخة من هذه الرسالة سوف ترسل إلى الأمين العام للأمم المتحدة.

وقد أعلن التحالف العربي في اليمن صباح يوم الأربعاء، إصابة 26 شخصا بينهم نساء وأطفال إثر المقذوف الحوثي على مطار أبها الدولي جنوبي السعودية.

وذكر المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي بأن مقذوفا معاديا (حوثيا) سقط بصالة القدوم بمطار أبها الدولي، والذي يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين من جنسيات مختلفة.

كما لاقى العمل الإرهابي إدانات دولية وإقليمية وعربية بشكل واسع، وقد طالبت العديد من الدول والمنظمات الدولية بأهمية التصدي لإرهاب المليشيا الحوثية.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى