سياسة

موجة الحر في مصر أدت إلى نشوب حرائق ووفاة 3 حالات


تسببت موجة الحر التي تضرب مصر حاليا، في نشوب حرائق في عدد من المنشآت ووسائل النقل، كما أدت إلى وفاة 3 حالات يوم الخميس.

ووفق ما نقلت صحيفة أخبار اليوم المصرية، فإن حريقا قد شب في حافلة بالقاهرة، على مقربة من ملعب الدفاع الجوي، وتم إخلاء المركبة من كافة الركاب قبل أن تتفحم.

واندلعت أيضا النيران في مقطورة نقل على طريق العاشر من رمضان، ورجحت التحريات الأولية أن يكون الحريق سببه ارتفاع درجة الحرارة.

وقد اشتعلت 10 حرائق يوم الخميس، في محافظة كفر الشيخ شمالي البلاد، وأدت إلى اختناق شخصين باتت حالتهما مستقرة في الوقت الحالي، حسب ما ذكرته مصادر طبية.

وشملت كذلك الحرائق التي نشبت بسبب موجة الحر، مصنعا للبلاستيك في مدينة السادات، نتج عن انفجار بأحد أقسام المصنع مما أسفر عن مصرع 3 عمال أثناء تأدية وظائفهم.

ونشب أيضا حريق في منزل بمدينة دمنهور شمالي البلاد، مما أدى إلى إصابة شخصين بكدمات وحروق.

وفي مدينة السلام قرب العاصمة، فتمت السيطرة على حريق شقة دون أن يوقع ضحايا.

وقد شعر أهالي منطقة كفر سليم في محافظة القليوبية القريبة من القاهرة، بالفزع بعد سماع شرارة قوية من أعمدة كهرباء الضغط العالي.

وقد حذرت هيئة الأرصاد الجوية في مصر من التعرض المباشر للشمس يوم الخميس، الذي يمثل ذروة الموجة الحارة التي تضرب عددا من دول المنطقة.

وقد نصح خبراء الأرصاد بتجنب الأنشطة الخارجية خلال النهار، وارتداء الملابس الخفيفة ذات الألوان الفاتحة، والحصول على فترات راحة في الظل.

وذكرت شبكة أكيوريت ويثر المتخصصة في الأرصاد الجوية، بأن الموجة ستمتد بسرعة إلى بلاد الشام والعراق وتركيا، من الأربعاء إلى الجمعة، حيث ستزيد درجات الحرارة على الأربعين.

وأشارت الشبكة أيضا إلى أن الموجة الحارة ستنتهي يوم السبت، بفعل رياح معتدلة قادمة من أوروبا ستهب على المنطقة.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى