سياسة

تركيا.. كليجدار أوغلو يدعو الشعب لإسقاط تحالف أردوغان بالانتخابات


بسبب سياساته الفاشلة، التي تسببت في معاناة المواطنين، شن كمال كليجدار أوغلو، زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، الأربعاء، هجوما عنيفا ضد الرئيس رجب أردوغان، داعيا لإسقاط تحالفه بالانتخابات المحلية الأحد المقبل.

وفي تصريحات أدلى بها خلال مشاركته في تجمع انتخابي بمدينة إسطنبول، قال كليجدار أوغلو إن: الواقع مختلف تماما عن واقعك يا سيد أردوغان، تركيا بها الآباء والأمهات لا يعيشون في بيوتهم في راحة بال، لأن أولادهم عاطلون، هناك 8 ملايين تركي يجلسون في بيوتهم ولا يجدون عملا، و6 ملايين يكسبون قوتهم من العمل في الشارع، داعيا الشعب التركي لإسقاط تحالف الشعب، الأحد المقبل، لإثبات حاجة تركيا إلى تغيير.

وشدد المعارض التركي على أن تحالف الأمة، الذي يجمع حزبه وحزب الخير لخوض الانتخابات المحلية، لن يكون أبداً أداة للظلم الذي يمارسه تحالف الشعب الحاكم، بين العدالة والتنمية الحاكم والحركة القومية المعارض…أينما وجد شخص مظلوم فإن أخاكم سوف يكون معه، جنبا إلى جنب، أريد منكم أن تكونوا واثقين من ذلك.

كما أشار إلى انزعاج أردوغان من الانتقادات التي توجه إليه، في حين أنه يقود هجمة شرسة لتجريف الحياة السياسية في البلاد، عبر استهداف زعماء المعارضة، بسلسلة من الاتهامات والإجراءات القمعية، التي تصل لحد الخيانة والإرهاب.

والانتخابات المحلية المقرر إجراؤها يوم الأحد المقبل تعد الأولى من نوعها في ظل نظام الحكم الرئاسي، بعد أن استحوذ أردوغان على سلطات تنفيذية واسعة بعد الانتخابات العامة التي أجريت في يونيو الماضي، وتبعها إصدار قوانين جمعت السلطات في يدي الرئيس وحده.

كما تأتي الانتخابات على وقع أزمة اقتصادية كبيرة تشهدها تركيا، بسبب السياسات الخاطئة التي تنفذها حكومة حزب العدالة والتنمية، والتي انعكست تداعياتها على قناعات الناخبين، حسب استطلاعات الرأي التي تخرج بين الحين والآخر.

وأشارت جميع استطلاعات الرأي التي تم إجراؤها طيلة الشهرين الأخيرين إلى خسارة الحزب الحاكم في عدد كبير من البلديات، خاصة في أنقرة وإسطنبول وأزمير.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى