وزير الدفاع اليوناني يعلن تصعيد الإجراءات ضد تركيا


ذكر وزير الدفاع اليوناني نيكوس باناجيوتوبولوس، يومه السبت، بأن بلاده ستقوم باتخاذ إجراءات تصعيدية ضد تركيا في الفترة المقبلة.

وخلال مكالمة هاتفية لقناة سكاي الإخبارية اليونانية، فقد أكد وزير الدفاع اليوناني، بأن هناك حقيقة مفادها أن الجار (تركيا) يصعّد سلوكه على العديد من المستويات، ومن الآن فصاعداً سنقوم بعملنا اللازم.

وتابع الوقل بأنه يثق بالقوات المسلحة اليونانية التي تقوم بما هو ضروري من أجل الحفاظ على كل قطعة أرض في البلاد، ولفت إلى أنهم يملكون الكثير لمنع أي انتهاك.

أما فيما يتعلق بتمرير البرلمان التركي لمذكرة التفاهم العسكري مع حكومة الوفاق الليبية برئاسة فايز السراج، فقد قال وزير الدفاع اليوناني: لن يكون الأمر بهذه البساطة، وستجد تركيا العديد من اللاعبين ضدها، نحن نقوم بعملنا بغض النظر عما يقوله أردوغان.

                                         

وقد تصاعدت حدة التوتر بين اليونان وتركيا، جراء ما وقعه أردوغان وفايز السراج، رئيس حكومة الوفاق الليبية، من مذكرتي تفاهم بشأن ترسيم الحدود البحرية، مع إصرار أنقرة على المضي في تنفيذها رغم الاعتراضات الدولية والإقليمية.

ومن جانبه، فقد نشر رئيس تحرير موقع ديفنس ريفيو العسكري اليوناني، لوانيس نيكيتاس، تغريدة مرفقة بصورة التقطها من داخل مقاتلة من طراز ميراج 2000، حيث أظهرت الصورة وضع سفينة بحرية تركية داخل دائرة الاستهداف من قبل الطائرة العسكرية اليونانية.

وقد قامت قوات خفر السواحل اليونانية، يومه الخميس، بوقف سفينة شحن قادمة من تركيا، للاشتباه في نقلها أسلحة إلى المليشيات في مدينة مصراتة الليبية. في حين قد رجحت صحف يونانية بأن تكون عملية اعتراض السفينة، والتي تدعى سانت فنسنت غرينادين- إم إس بي 1، قد تمت في خليج سودا بجزيرة كريت.

Exit mobile version