سياسة

وزير الخارجية الإماراتي يجري مباحثات في السودان مع البرهان وحمدوك


وصل الإثنين، الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، إلى الخرطوم، في زيارة رسمية يلتقي خلالها عددا من المسؤولين، بحسب ما أعلنت الخارجية السودانية.

سيعقد الدكتور قرقاش جلسة مباحثات مع رئيس المجلس السيادي الانتقالي السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء الدكتور عبدرالله حمدوك، إضافة إلى سلسلة لقاءات ستمتد لتشمل نائب رئيس المجلس السيادي الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي)، وفق ما نقلت العين الإخبارية عن مصادر مطلعة.

وأوضحت أن قرقاش يلتقي، الإثنين، وكيل وزرارة الخارجية السوداني الصديق عبد العزيز، بجانب جلسة مباحثات مغلقة مع وزير المالية إبراهيم البدوي، مضيفة أن بعض اللقاءات ستحتضنها السفارة الإماراتية في الخرطوم.

ومن المقرر أن تستمر زيارة وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية لمدة يومين، بحسب ما أكدته الخارجية السودانية.

وفي يوم 7 أكتوبر الماضي، زار الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني، وعبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء السوداني، الإمارات، في زيارة استغرقت حينها يومين.

وكان قرقاش قد أكد، خلال زيارة البرهان وحمدوك للإمارات، على العلاقات التاريخية مع السودان والتي تشهد صفحة جديدة من التعاون السياسي والاقتصادي، وثمّن تقدير الإخوة في الخرطوم لدور الإمارات وتجربتها.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى