سياسة

وزير التربية والتعليم اليمني: مليشيا الحوثي دمرت أكثر من 3 آلاف مدرسة


منذ بدأ الحرب التي فرضتها المليشيا الحوثية الانقلابية على اليمن قبل 4 أعوام، حرم مليوني طفل في البلاد من الدراسة بعد أن تسببت المليشيا في تدمير 3600 مدرسة، وفق ما قال وزير التربية والتعليم في الحكومة اليمنية عبد الله لملس.

 وأضاف، خلال الاجتماع رفيع المستوى حول الدور الاستراتيجي للتغذية المدرسية في دعم التعليم والتنمية الشاملة والاستقرار في بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المنعقد في تونس، أن نحو ألفي مدرسة أساسية وثانوية تضررت أو استخدمتها المليشيا الحوثية كثكنات عسكرية، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

ولم تصرف رواتب موظفي 67 % من المدارس من المعلمين والإداريين، منذ نحو عامين، في حين أن أكثر من مليون طفل لا يستطيعون الالتحاق بالمدارس بسبب حرب المليشيا الحوثية، ومليونين آخرين لا يحصلون على نظام تعليم رسمي.

وقال الوزير اليمني أن وزارة التربية والتعليم ترى أن برامج التغذية المدرسية ذات أهمية قصوى، بالنسبة لتحسين التحاق الطلاب بالمدارس واستمرارهم في الدراسة، بالإضافة إلى زيادة معدلات الإلمام بالقراءة والكتابة، مشيرا إلى أن هذه البرامج ستقوم هذا العام، بالتعاون مع الحكومة في البلاد، بتوسيع نطاقه بشكل كبير لمساعدة 600 طالب في 16 محافظة، وفقا للأولويات التي حددتها مجموعة التعليم المحلي ومجموعة التعليم العاملة.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى