سياسة

وزراء خارجية سلطنة عمان وإسرائيل يبحثان التطورات في المنطقة


في اتصال هاتفي أجرياه يوم الاثنين، بحث الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عمان مع وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي هاتفيا تطورات الأوضاع في المنطقة.

وتم التأكيد، خلال الاتصال الهاتفي، بوضوح على موقف السلطنة الثابت والداعم لتحقيق السلام الشامل والعادل والدائم في الشرق الأوسط، بحسب ما نشرت وزارة الخارجية العمانية، في سلسلة تغريدات على حسابها الرسمي في موقع تويتر، الاثنين.

وقالت الخارجية العمانية: تلقى هذا اليوم يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الاسرائيلي غابي أشكنازي، تم خلاله التطرق إلى التطورات الأخيرة في المنطقة.

وأوضحت أنه تم التأكيد بوضوح على موقف السلطنة الثابت والداعم لتحقيق السلام الشامل والعادل والدائم في الشرق الأوسط وضرورة استئناف مفاوضات عملية السلام وتحقيق المطالب المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وهو ما يتوافق في ذات الوقت مع الموقف العربي.

وفي وقت لاحق، تلقى الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية اتصالا هاتفيا من اللواء جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح أعرب فيه المسؤول الفلسطيني عن تقديرهم واطمئنانهم لدور السلطنة وسياستها المتوازنة والحكيمة إزاء القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأضافت أن الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية أكد للمسؤول الفلسطيني على عمق العلاقات العمانية الفلسطينية وجهود السلطنة الاقليمية والدولية الداعمة لفرص تحقيق السلام الشامل والعادل والدائم في الشرق الأوسط.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى