واشنطن تعلن إرسال قطع بحرية لمضيق هرمز بعد حادث إسقاط الدرون


قام مصدر أمريكي  بإعلان إرسال قطع بحرية أمريكية إلى موقع حطام الطائرة المسيرة والتي تم اسقاطها من طرف إيران في المجال الجوي الدولي فوق مضيق هرمز بصاروخ سطح/جو، وذلك تزامنا مع عقد البيت الأبيض لاجتماع عاجل، لبحث سبل الرد المناسبة على إسقاط طهران للطائرة المسيرة.

هذا الحادث الأخير يأتي في ظل ارتفاع وتيرة تهديدات الضربات الإيرانية ضد الأهداف الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط، خاصة في الخليج العربي الذي شهد ضرب ناقلتي نفط في خليج عمان في الأسبوع الماضي.

وخلال اليومين الماضيين، قامت عدة صواريخ من طراز كاتيوشا باستهداف مواقع أمريكية في العراق من بينها قواعد عسكرية تستضيف قوات أمريكية، ومقرات لشركات نفط أجنبية بينها شركات أمريكية.

ومن جانبها، أعلنت الولايات المتحدة، يوم الإثنين الماضي، بأنها ستنشر نحو 1000 جندي إضافي في الشرق الأوسط بهدف ردع أنشطة إيران المهددة للاستقرار والأمن والسلم بالمنطقة.

وخلا شهر ماي الماضي، كانت واشنطن قد بدأت استعداداتها من أجل ردع تهديدات إيرانية بمنطقة الشرق الأوسط وذلك بعد أن علقت طهران بعض تعهداتها الخاصة بالاتفاق النووي المبرم عام 2015. 

وقد تمثلت هذه الاستعدادات في إرسال حاملة الطائرات أبراهام لينكولن إلى مياه الخليج العربي، وقاذفات بي -52 إلى القواعد الأمريكية في المنطقة، كما تم نشر جديد لصواريخ باتريوت في الشرق الأوسط. 

Exit mobile version