سياسة

واشنطن تحذر إيران ومستعدة للدفاع عن القوات والمصالح الأميركية في المنطقة


قامت وزارة الدفاع الأميركية يومه السبت، بتأكيد على أن الولايات المتحدة لا تريد أن تدخل في حرب مع إيران، بينما هي مستعدة للدفاع عن القوات والمصالح الأميركية في المنطقة وتملك القدرة للرد بقوة على أي تطور للأحداث.

وفي بيان، أشار البنتاغون بأن القوات الأميركية لديها قدرة عسكرية كبيرة كما أنها مستعدة للرد على أي تطور في المنطقة.

وقد ذكر البنتاغون: أي هجوم إيراني على أي طائرة تحلق في الأجواء الدولية يعتبر انتهاكا للقانون الدولي ويشكل تهديدا لسلامة الملاحة.

هذا الأمر يظهر بعد أن أكد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب يوم الجمعة، صحة تقارير إعلامية كانت قد أشارت إلى أنه تراجع في اللحظة الأخيرة عن ضرب أهداف إيرانية، بعد أن أسقطت طهران طائرة استطلاع أميركية.

وقد قال ترامب في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي في تويتر: يوم الاثنين أسقطوا (الإيرانيين) طائرة درون غير مأهولة كانت تحلق فوق المياه الدولية.

كما أضاف بأنه أوقف الهجوم على طهران قبل انطلاقه بـ10 دقائق، بعد أن علم أنه سيؤدي إلى مقتل 150 شخصا.

وأشار أيضا بأن الجيش الأميركي كان ينوي ضرب ثلاثة مواقع مختلفة في إيران الليلة الماضية، وذلك من دون أن يحدد أماكنها أو طبيعتها. 

ومن أجل تبرير قراره، فقد أوضح الرئيس الأميركي بأن الرد لا يتناسب مع إسقاط طائرة مسيرة غير مأهولة، كما جدد موقفه الحازم بخصوص عدم السماح لإيران بامتلاك سلاح نووي، حيث قال: لا يمكن لإيران أن تحصل على أسلحة نووية أبدا.

وقد كشف على فرض عقوبات أكثر قسوة على إيران، من دون أن يقدم تفاصيل، بينما أكد بأن إيران أصبحت الآن أضعف كثيرا، مقارنة مع بداية ولايته، عندما كانت تصنع المشاكل في أرجاء الشرق الأوسط.

وفي الأخير شدد على أنه ليس في عجلة من أمره للرد عسكريا على إيران، إذ قال جيشنا متأهب ومستعد.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى