متابعات إخبارية

هيلاري كلينتون على قائمة ضيوف أغنى رجل في آسيا


عندما يتزوج أحد أفراد إحدى أغنى العائلات في الهند، عادة ما تكون قائمة الضيوف مجموعة من نجوم السياسة والاقتصاد والفن.

ومن بين أبرز نجوم السياسة، وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون، التي لم تكن المرة الأولى التي تحضر فيها حفلات زفاف عائلة موكيش أمباني الباهظة.

وعلى غرار روايات «ألف ليلة وليلة»، انطلقت احتفالات الزفاف الأسطوري لابنة الملياردير الهندي شري ميرشانت، راديكا، على أنانت أمباني، نجل أغنى رجل في الهند وآسيا، موكيش أمباني.

وحضرت الوزيرة السابقة ونظيرها السابق جون كيري حفل زفاف ابنة الملياردير عام 2018، حيث رقص كلاهما على أنغام البانجرا، وهي نوع من موسيقى البوب من منطقة البنجاب الهندية.

زفاف أسطوري

تعتبر كلينتون ضمن أكثر من 1000 ضيف، بينهم عدد من أغنى أثرياء العالم. ومن بين المدعوين بيل غيتس، ومارك زوكربيرغ من ميتا، وبوب إيغر من والت ديزني؛ ورؤساء الوزراء الحاليين والسابقين لكندا والسويد وقطر؛ وملك وملكة بوتان؛ ونجوم بوليوود أميتاب باتشان، شاروخان ومادهوري ديكسيت.

وبدأ الضيوف في التوافد بالأول من مارس/آذار الجاري على متن العديد من الطائرات الخاصة، لحضور احتفالات تستمر ثلاثة أيام وتتسم ببذخ شديد.

وسيقام في اليوم الأول حفل كوكتيل بعنوان “أمسية في إيفرلاند”، وفي اليوم الثاني سيتم اصطحاب الضيوف للحصول على “نزهة في الجانب البري” من مركز إنقاذ الحيوانات، وهو مشروع للحيوانات الأليفة يقوم برعايته العريس، وسيكون اسم اللباس الخاص بهذا الجزء “حمى الأدغال” مع نصيحة بارتداء “أحذية مريحة”.

وفي المساء، يشارك الضيوف في “مهرجان روج”، حيث سيطلب منهم ارتداء الملابس الهندية المبهرة.

وفي اليوم الأخير، الذي يحمل اسم “مسارات الأنياب”، يمكن للضيوف أن يقضوا وقت الأصيل “محاطين بعجائب الطبيعة”، وتتضمن هذه العجائب أكثر من 200 فيل، و300 من الحيوانات المفترسة (القطط الكبيرة)، و120 نوعاً من الزواحف التي كانت عرضة من قبل لخطر البيع أو الصيد.

وكلفت عائلة أمباني حرفيات من المنطقة بنسج الأوشحة المصنوعة يدويًا كهدايا للضيوف وإشادة بالتراث الهندي. وسيقوم العشرات من الطهاة المتخصصين بإعداد الأطباق التي يتراوح عددها بين 500 إلى 2500، بحسب بعض وسائل الإعلام.

ويبلغ متوسط الراتب السنوي في الهند حوالي 2750 دولارًا، لكن الولائم الفخمة تعد جزءًا قارا من حفلات الزفاف الهندية، حتى بالنسبة للأشخاص ذوي الإمكانيات المتواضعة.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى