سياسة

هناء الرستماني أول سيدة تتولى رئاسة لأكبر بنك في الإمارات


في خطوة تعزز سياسات تمكين المرأة في تولي مناصب قيادية بالإمارات، عين بنك أبوظبي الأول هناء الرستماني في منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة خلفاً لأندريه الصايغ.

لتصبح بذلك هناء الرستماني أوَّل امرأة تتولى أعلى منصب قيادي في أكبر بنك بدولة الإمارات. 

وتتمتع  الرستماني التي صنفت ضمن قائمة فوربس لأقوى سيدات الأعمال العربيات في 2017 بأكثر من 22 عاماً من الخبرة في مجال البنوك.

والرستماني صاحبة التاريخ الطويل في العمل المصرفي من بين عدد متزايد من النساء اللواتي تمَّ اختيارهن لقيادة الشركات في الشرق الأوسط.

وتشغل الرستماني حالياً منصب رئيس مجلس إدارة بنك أبوظبي الأول سويس الخاص.

وامتدت خبراتها إلى قطاع الاتصالات حيث شغلت منصب مدير مستقل في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة “دو”، ونائب رئيس معهد الإمارات للخدمات المصرفية والمالية. 

 وتحمل هناء الرستماني شهادة الماجستير في إدارة المعلومات من جامعة جورج واشنطون في الولايات المتحدة الأمريكية، وشهادة في إدارة البطاقات المصرفية من جمعية الدولية فيزا والمملكة المتحدة. 

وعملت كعضو بمجلس إدارة مجموعة عبد الواحد الرستماني، وعضو المجلس الاستشاري لماستركارد ومجلس إدارة المعهد الدولي للتطوير الإداري.

وقال الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة بنك أبوظبي الأول : يسعدنا الإعلان عن تعيين هناء الرستماني، والتي تشغل حالياً منصب نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية الخاصة في المجموعة، في منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول خلفاً لأندريه الصايغ.

وأضاف: لطالما حرص بنك أبوظبي الأول على ترسيخ قيم التنوع والشمولية، وهو ما يبدو جلياً في تعيين أول سيدة تتولى منصب الرئيس التنفيذي لمجموعتنا لتقود مسيرة النمو المستقبلية للبنك، وهي خطوة تستحق التقدير.

وفي تغريدة على حسابه بموقع تويتر قال الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية،نبارك لأنفسنا ولبنك أبوظبي الأول تعيينه للسيدة هناء الرستماني رئيسية تنفيذية للبنك الاكبر في الامارات، رسائل ايجابية عن الكفاءة والمواطن و المرأة في الإمارات يرسلها هذا التعيين، قرار تجاري وإداري بأبعاد إيجابية تتخطى قطاع المصارف والبنوك.

وحقق بنك أبوظبي الأول أداءً قوياً خلال عام 2020، حيث بلغ صافي أرباح المجموعة 10.6 مليار درهم فيما بلغ صافي أرباح البنك 3.2 مليار درهم خلال الربع الأخير من العام الماضي بارتفاع نسبته 5% مقارنة بعام 2019.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى