سياسة

هل حققت جماعات الإخوان حلم إفساد الحج؟


علق الكاتب عقل العقل، على نشر جماعات الإسلام السياسي فيديو يدعون فيه إلى اقتحام الأمن السعودي شقق الحجاج في مكة، وقال العقل في مقال له بعنوان “جماعات الإسلام السياسي وحلم إفساد الحج“، المنشور بصحيفة “عكاظ”: حركات الإخوان متشبعة بأيديولوجيا البنا، التي تجري في دمائهم مهما صغر أو كبر الكادر الإخواني فيهم، ويقف معهم في هذا الخندق المخرب حركات الإسلام السياسي من سنية وشيعية.

واعتبر أن هدفهم المملكة وما تقوم به من خدمة الحرمين الشريفين ورعاية الحجاج والمعتمرين والعمل على كل المستويات الأمنية والإدارية والطبية والسياسية بأن يؤدي ضيوف الرحمن نسكهم بكل طمأنينة وسلام بعيداً عن إقحام السياسة وشعاراتها في هذه المناسبة، التي ترعاها الدولة بكل فخر واعتزاز لخدمة المسلمين من كل أنحاء العالم.

وأضاف: تؤكد المملكة من القيادة والقيادات الأمنية والمدنية ذات العلاقة بخلو الحج من الشعارات والتوظيف السياسي مهما كانت الظروف المحيطة متوترة، فهذه شعيرة دينية يأتي لأدائها الملايين بعيداً عن التحزبات السياسة الضيقة.

وتابع: التيار الإخواني ومعه جماعات الإسلام السياسي بشقيها تعمل للأسف منذ عقود على التشويش على نجاح المملكة في رعاية الحرمين وتنظيم مواسم الحج وتطوير هذا التنظيم بكل الطرق الحديثة التي تسهّل على الحجاج أداء مناسكهم بكل سهولة ويسر، لن أردد مطالبهم القذرة والسخيفة في هذا الشأن.

ولفت إلى أن ما شاهده “على مواقعهم الإخوانية ومغرديهم وجمهورهم المغيب الذي يستغلون عواطفه الدينية في تمرير أجنداتهم السياسية المشبوهة هو مقطع لفيديو يدعون أن الأمن السعودي يقتحم شقق الحجاج في مكة، وتناشد سيدة في المقطع الملك السعودي، وتقول نحن في بلد الأمان، لقد صدقت هذه السيدة المغرر بها وغيرها أنها في بلد الأمان والسلام، والعسكري السعودي في المقطع يقول لها إننا نطرق الباب من فترة، لماذا لا تفتحون؟”.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى