سياسة

هل تورطت قطر والإخوان في مخطط لاغتيال قادة الجنوب باليمن؟


تتواطأ عدة أطراف ودول داعمة للحوثي في محاولة منها لاستهداف قادة القوات الجنوبية بكل السبل. لمنع مساعيه بتخليص اليمن من أسوأ كارثة إنسانية بالعالم.

وفي آخر تلك جرائم الحوثي، استهداف اللواء الركن ثابت مثنى ناجي جواس، قائد محور العند قائد اللواء 131 مشاة، الذي قتل في “عملية إرهابية جبانة” نفذها عدد من العناصر الإرهابية بمدينة عدن.

وبسبب دوره البارز في محاربة مشروع إيران والحوثي باليمن، المتورط معهم به خلايا الإخوان اغتالت ميليشيات الحوثي اللواء الركن جواس. وقد تم الاتفاق مسبقا على إنهاء حياته لعرقلة تلك المساعي، وفقا لما كشفته مصادر محلية.

وقالت المصادر: إن ميليشيات الحوثي والإخوان اتفقوا على اغتيال اللواء الركن جواس. والذي جاء برعاية قطر، الداعمة الأكبر لهم، بتوفير المعدات والأدوات والإحداثيات. إذ إن ذلك ليس بجديد على قطر التي تبين أنها متورطة في دعم الحوثي. إبان مشاركتها في عاصفة الحزم لدعم الشرعية باليمن، لذا تم فصلها عن التحالف العربي قبل عدة أعوام.

كما أضافت أنه يتبين أن استهداف الإرهاب للقيادات الجنوبية الداعمة لإرادة الشعب الجنوبي دون غيرهم. أن تلك العمليات الإرهابية مفتعلة وهي جزء من الاحتلال الحوثي. بالإضافة إلى أن الجنوبيين الداعمين للاستقلال وحدهم من يكافح الإرهاب.

ونعت وزارة الدفاع اليمنية، اللواء جواس، إذ أكدت أن: “الشهيد جواس كان أحد القادة الأوفياء الذين أفنوا حياتهم في خدمة الوطن. وكانت لهم مواقف خالدة ومشرفة في مواجهة ميليشيا الكهنوت. ومخلفات الإمامة والظلام على امتداد المراحل وشارك بشجاعة في مواجهة الميليشيا الحوثية ومشروعها الإيراني في محافظة صعدة ووقف ببسالة أمام مخططاتها التمددية وفي مواجهة مشاريع التمرد والإرهاب.. وكانت له وقفات عظيمة في معركة استعادة الدولة. وفي قيادة معركة تحرير محافظة عدن وتحرير محافظات أخرى من الميليشيا الحوثية الإرهابية”.

وأضافت: “لقد كان الشهيد جواس قائدا شجاعا ومقاتلا مقداما يقف بشجاعة وثبات في مقدمة الصفوف. وخلد تاريخا من النضال والتضحية في مختلف المنعطفات.. وقد خسر الوطن وخسرت القوات المسلحة باستشهاده واحدا من أبرز قادتها ورجالاتها المخلصين. الذين لم يتخلفوا يوما عن أداء الواجب ولم يدخروا جهدا ووقتا في خدمة الوطن ومواجهة أعدائه”.

وتابعت: “إذ تنعي القوات المسلحة أحد قادتها المخلصين فإنها تؤكد أن هذه الجرائم الإرهابية لن تزيد المؤسسة العسكرية الباسلة. إلا عزما وإصرارا في الذود عن حياض الوطن وثوابته مهما كانت التضحيات ومحاربة الإرهاب بمختلف أشكاله ولافتاته.. وستبقى مؤسسة الوطن الصلبة التي تتحطم عليها كل المؤامرات والمخططات الإرهابية وسوطا مسلطا على رقاب كل أعداء الوطن الذين سقطوا في مستنقع الحقد وانحرفوا عن الصراط القويم، ورهنوا أنفسهم لبراثن العمالة والعار”.

كما نعى المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج شهيد الوطن الجنوبي اللواء الركن ثابت مثنى ناجي جواس قائد محور العند قائد اللواء 131 مشاة. والذي اغتالته أيادي الشر والإرهاب من أعداء الوطن في حادث إرهابي جبان وغادر مساء يوم الأربعاء، ودعا كل أبناء الجنوب للمشاركة الفاعلة في تشييع شهيد الوطن الجنوبي وفاء وعرفانا لما سطره الشهيد القائد اللواء جواس من أدوار بطولية في سبيل الوطن الجنوبي.

كما لاقت واقعة وفاته تفاعلا كبيرا بين مغردين جنوبين. إذ أكدوا أن ميليشيا الحوثي الإرهابية والإخوان لا تقويان على مواجهة الأبطال إلا بالغدر والخيانة والخسة. مشيرين إلى أن الإرهاب لا يستهدف إلا القيادات الجنوبية دون غيرها.

وأكد رواد مواقع التواصل أن قوى صنعاء بأذرعها السياسية والعسكرية والإعلامية، تواصل محاولات التحريض بين الشعب والأمن الجنوبي، مطالبين بالقصاص للشهيد ومن سبقوه على طريق النضال.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى